المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فصل طالب عام كامل

Ammar Qasaimeh
05-26-2008, 01:32 AM
عمون - في خطوة غير مسبوقة أقدمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة العلوم والتكنولوجيا على فصل الطالب لؤي محمد أمين عزب لمدة عام كامل وذلك " للاشتباه بقيامه بتوزيع ملصق " ستيكر " تضامني مع غزة أثناء الاجتياح الصهيوني لها ، إضافة إلى التحقيق مع ثلاثة طلاب آخرين سيتم إصدار العقوبات بحقهم خلال اليومين القادمين على خلفية قيامهم باعتصام تضامناً مع الشعب العربي الفلسطيني في غزة .

إن هذا الإجراء الأكثر قسوة في جامعة علمية كجامعة العلوم والتكنولوجيا يسيء أول ما يسيء إلى سمعة الجامعة التي ستتحول في أذهان المواطنين إلى معتقل طلابي وليس صرحاً علمياً أكاديمياً ، كما أنها تأتي على نقيض تام مع ما صرح به جلالة الملك في جامعة اليرموك _ على مقربة من جامعة العلوم والتكنولوجيا _ حين أكد على حق الطلبة في العمل السياسي داخل الجامعـات . كما أن اتخاذ عقوبة بهذه القسوة على خلفية التضامن مع غزة يشير إلى دلالات سياسية تتناقض تماماً مع الحس القومي لدى الأردنيين بكافة أطيافهم حكومة ومعارضة التي تؤكد باستمرار رفضه للعمليات الوحشية التي يقوم بها الكيان الصهيوني في غزة وتضامنه مع الشعب العربي الفلسطيني في محنته ، ما يفهم وكأن إدارة الجامعة خارجة عن هذا الخط _ وهذا ما لا ترضاه إدارة الجامعة _ .

إننا في الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة " ذبحتونا " نؤكد على ما يلي :
1_ رفضنا لهذا القرار العرفي والظالم الذي يدلل على وجود رغبة حقيقية لدى إدارة جامعة العلوم والتكنولوجيا بشكل خاص والجامعات بشكل عام على ضرب العمل الطلابي ، وتقييد الحركات الطلابية بعقوبات قاسية جداً تمهيداً للقضاء على هذه الحركات .
2_ استنكار استخدام العقوبات المالية كوسيلة لقمع الطلبة ، فالطالب لؤي عزب تم حرمانه من الفصل الحالي ما يعني خسارته لكامل قسط هذا الفصل إضافة لتغريمه مبلغ مائة دينار وتأخير تخرجه عاماً كاملاً وهو ما يحمّل أهله أعباءً مالية كبيرة خاصة مع ما يمر به المواطنون من أزمة اقتصادية خانقة ناتجة عن تحرير أسعار المحروقات .
3_ بات بديهياً بأن هذه العقوبة ما هي إلا رسالة تهديد ووعيد لكل من تسوّل له نفسه التفكير _ مجرد التفكير _ القيام أو المشاركة أو حتى تأييد العمل الطلابي داخل الجامعات .
4_ مطالبة إدارة الجامعة بالعودة عن قرارها صوناً لسمعتها وحفاظاً على طلبتها وحرصاً على تعزيز العمل الطلابي داخل الجامعة ، ولنا في القرار الجريء لإدارة الجامعة الهاشمية بإلغاء فصل أربعة من طلبتها مثال يحتذى به .

إن الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة " ذبحتونا " ستقوم بمخاطبة لجنة الحريات ولجنة التعليم النيابية والمركز الوطني لحقوق الإنسان والمنظمة العربية لحقوق الإنسان ولجنة الحريات النقابية ونقابة المهندسين الزراعيين _ كون الطالب يدرس الهندسة الزراعية _ ، ووزارة التعليم العالي ، لمطالبتهم بأخذ دورهم في الوقوف إلى جانب الطالب لؤي عزب بشكل خاص ورفض كافة أنظمة التأديب بشكل عام وعلى رأسها نظام التأديب العام الذي أقره مجلس التعليم العالي مؤخراً .

لا لقمع الحركات الطلابية .......... لا لأنظمة التأديب القمعية
نعم لحرية العمل الطلابي ........... لا لنظام التأديب العام

لجنة المتابعة للحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة
" ذبـــــحـــتــــونــــــــــا "

منقول للافاده

mohammad qasaimeh
05-26-2008, 03:05 AM
قمه التخلف .....

أميرة قوس النصر
05-26-2008, 08:04 AM
مش قمة التخلف هذا هو التعسف بحد ذاته واذا سكتنا عن هاي ما رح نقدر تعمل اي شي في المستقبل .
انا راي نعمل حملة ولو بسيطه نحارب فيها هذا القرار

Ammar Qasaimeh
05-26-2008, 11:07 AM
مش قمة التخلف هذا هو التعسف بحد ذاته واذا سكتنا عن هاي ما رح نقدر تعمل اي شي في المستقبل .
انا راي نعمل حملة ولو بسيطه نحارب فيها هذا القرار

حمله...؟؟؟كيف؟؟؟

ajluni top
05-26-2008, 11:18 AM
كل واحد يدير باله عا قرايته ويسكت
لويش نوقع حالنا بماشكل احنا بغنى عنها

sam7jon
05-26-2008, 12:08 PM
لا دين ولا ضمير ,الله يعوض عليه

Ammar Qasaimeh
05-26-2008, 02:13 PM
كل واحد يدير باله عا قرايته ويسكت
لويش نوقع حالنا بماشكل احنا بغنى عنها

اسمحلي عجلوني اخالفك الرأي... احنا الشباب رجال المستقبل ولازم يكون النا دور بارز وفكر وموقف واضح تجاه ما يدور على الساحه الان..

احنا الان منقرا الخبر و منتعاطف مع الشب لؤي.. بس النظره الاداريه دائما بتكون اكثر منطقيه.. انا ما بدافع عن عمادة شؤون الطلبه.. بس الاداره دائما بتنظر حتا تحافظ اقل ما فيها على التوازن بين الطلبه..ومن المعروف بأن قضية اردني فلسطيني باتت تخترق اذهان الشباب ولا سيما في التكنو بالذات..

لكن منع الاداره الممارسه السياسيه , غير مقبول... توزيع بوسترات وملصقات و اعلانات اله اجراء قانوني. يعني مش اي طالب بدخل الجامعه اله حق بتوزيع اعلان وبوسترات .. فيه موافقة عمادة شؤون الطلبه وانا وسبق وضعت اعلان بس بموافقة العماده وحسب توقعي اانه الشب ما اخذ موافقه واشتغل على راسه ...

khaled aljonidee
05-27-2008, 09:07 AM
انا شايف انك يا عمار تتأكد من سبب فصله

اذا كان السبب هو الي حكتلنا اياه فأنا معك

و بعتبر انو جامعة العلوم جامعة متخلفة

saousana
05-27-2008, 09:16 AM
انا في الموضوع هاد مش مع القانون ولا مع الطالب المفصول
جامعة العلوم والتكنولوجيا جامعتي
والقوانين واضحة والكل بيعرفها
يعني قد تكون مش عادلة لكنها موجودة
والطالب بيعرفها وعند توقع انه هاد يمكن يكون عقابه
يعني ما اخترعوا القانون على دوره
القرار غير منصف .. انا معكم
بس شو الحل ؟؟؟

Ammar Qasaimeh
05-27-2008, 12:14 PM
يا جماعه ما بصير نعتمد و نحكم على الموضوع هيك لمجرد سمعنا الخبر,,, لازم نكون عارفين حيثيات القصه وتفاصيلها.. اما بالنسبه للحل, هاي بتخص طلاب التكنو اذا بدكو جد تساعدوه وتقفوا ضد القرار اطلعو مضاهره

mohammad qasaimeh
05-27-2008, 01:23 PM
بس شو الحل ؟؟؟

يا سوسن بيك
جامعه العلوم جامعتي انا كمان مثل ما الكل بيعرف
و للامانه فانا بتذكر انه صار فيه مظاهره لما كان الحصار مشدد على اخواننا بغزه
صحيح مظاهره بسيطه بس يعني الجامعه سمحت للطلاب بالتعبير عن رايهم
لكن .....
اذا ثبت وانه بالفعل تم معاقبه الطالب لانه وزع منشورات عن غزه فانا ارى ان هذا تخلف و قمه بالجهل و عدم احترام القيم المجتمعيه
صحيح انه في قوانين واظحه و اذا اراد اي طالب ان يمارس نشاط معين فيجب ان يكون بالتنسيق مع الجامعه
ولكن للقانون روح ايضا تسمو على القانون نفسه
يمكن ان يعاقب الطالب بتوجيه تنبيه
لكن فصل عام كامل لانه احب ان يقول " قلوبنا معك يا غزه " فهذا يعتبر عدم احترام لمشاعرنا القوميه بالدرجه الاولى
و تخلف ورجعيه بالدرجه الثانيه

بالله عليكو اذا هاظ الطالب وزع صور لنانسي عجرم حدا بحكي معه ؟؟؟؟

saousana
05-27-2008, 01:32 PM
يا سوسن بيك
جامعه العلوم جامعتي انا كمان مثل ما الكل بيعرف
و للامانه فانا بتذكر انه صار فيه مظاهره لما كان الحصار مشدد على اخواننا بغزه
صحيح مظاهره بسيطه بس يعني الجامعه سمحت للطلاب بالتعبير عن رايهم
لكن .....
اذا ثبت وانه بالفعل تم معاقبه الطالب لانه وزع منشورات عن غزه فانا ارى ان هذا تخلف و قمه بالجهل و عدم احترام القيم المجتمعيه
صحيح انه في قوانين واظحه و اذا اراد اي طالب ان يمارس نشاط معين فيجب ان يكون بالتنسيق مع الجامعه
ولكن للقانون روح ايضا تسمو على القانون نفسه
يمكن ان يعاقب الطالب بتوجيه تنبيه
لكن فصل عام كامل لانه احب ان يقول " قلوبنا معك يا غزه " فهذا يعتبر عدم احترام لمشاعرنا القوميه بالدرجه الاولى
و تخلف ورجعيه بالدرجه الثانيه

بالله عليكو اذا هاظ الطالب وزع صور لنانسي عجرم حدا بحكي معه ؟؟؟؟

انا متأكدة انه ما رح يصير اشي فيه
وانا كنت حاضرة لما صارت مظاهرة التضامن مع غزة
وكانت سلمية جدا ... وانا من اشد المدافعين عن قوميتي
بس اللي بحكي فيه انه كلنا بنعرف القانون ومتأكدين انه في حال وجود اي نشاط خارج عن تنسيق شؤون الطلبة او الجامعة بيصير في عقوبة
وبرأيي الحل لازم يكون انه اعضاء مجلس الطلبة اللي بننتخبهم يتحركوا
اذا بيقدروا يتحركوا
وبلا منها سوسن بيك مرة تانية
الموضوع مطروح للنقاش ورأيك مش شرط يكون رايي

mohammad qasaimeh
05-27-2008, 01:38 PM
بس اللي بحكي فيه انه كلنا بنعرف القانون ومتأكدين انه في حال وجود اي نشاط خارج عن تنسيق شؤون الطلبة او الجامعة بيصير في عقوبة
اذا بيقدروا يتحركوا

طيب طولي بالك يا بنت الحلال مالك عصبتي
حدا صحله ينقال عنه بيك و بقول لا

وانتي هاظ رايك انا بحترمه اكيد
لكن انا واذا بدك الصحيح لا اثق لا بجامعتنا ولا بغيرها .....

saousana
05-27-2008, 02:06 PM
طيب طولي بالك يا بنت الحلال مالك عصبتي
حدا صحله ينقال عنه بيك و بقول لا

وانتي هاظ رايك انا بحترمه اكيد
لكن انا واذا بدك الصحيح لا اثق لا بجامعتنا ولا بغيرها .....

ما عصبت والاختلاف بالراي لا يفسد للود قضية
وعلى الثقة انا ما بثق لا في جامعتنا ولا في غيرها
لانه احنا مخنوقين

العالي عالي
05-27-2008, 02:10 PM
بس شو الحل ؟؟؟

لازم يغيرو القوانيين هاد أحسن حل :bl (14):

Ammar Qasaimeh
05-27-2008, 02:13 PM
حلوها يا جمااعة التكنو يالله... اعتصمو ... نادو مجلس الطلبه وهو لويش موجود واعملو مظاهره

mohammad qasaimeh
05-27-2008, 02:14 PM
حلوها يا جمااعة التكنو يالله... اعتصمو ... نادو مجلس الطلبه وهو لويش موجود واعملو مظاهره

يزلمه هو انا فاظي
الله يكون معي

العالي عالي
05-27-2008, 02:16 PM
اذا بيقدروا يتحركوا

وحدو الله يا جماعة الخير

ما في داعي للعصبية

L A R A
06-15-2008, 11:46 AM
العلوم والتكنولوجيا تلغي قرارفصل طالب على خلفية توزيعه ملصق تضامني (http://www.al79n.com/vb/showthread.php?p=41902#post41902)

Abdallah Qasaimeh
06-15-2008, 03:15 PM
بعين الله