المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعليق الدوام في الطفيله

Ammar Qasaimeh
07-05-2008, 11:04 AM
عمان، الطفيلة - الدستور - ايهاب مجاهد وماجد القرعان: نقل رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور سلطان ابوعرابي صباح امس الى مدينة الحسين الطبية لاستكمال العلاج الذي خضع له اثر تعرضه لاعتداء خلال القائه كلمة في حفل تخريج الفوج الثالث لطلبة الجامعة الذي جرى اول امس على ستاد المجمع الرياضي بمنطقة صويميع ودبت خلاله الفوضى في الحفل.

ومن المقرر ان يناقش مجلس التعليم العالي في اجتماعه المقرر عند الساعة العاشرة من صباح اليوم حادثة الاعتداء على رئيس الجامعة والاحداث التي رافقت الاعتداء ، ومن المقرر ان يبحث المجلس تعليق دوام الجامعة نتيجة للاضرار التي لحقت بمباني الجامعة في ظل وجود رئيسها على سرير الشفاء.

وقال الدكتور ابوعرابي في تصريح لـ"الدستور" ان وضعه الصحي في تحسن وانه يعاني من رضوض والام في الظهر ، مشيرا الى عدم تعرضه لكسور.

الى ذلك ، أكد محافظ الطفيلة خالد ابو زيد احتواء تداعيات الحادثة المؤسفة وأضاف بحضور حشد من القيادات المحلية في دار المحافظة انه تم وضع رئيس الوزراء المهندس نادر الذهبي ووزير الداخلية عيد الفايز بصورة مجريات الحادث المؤسف وتم الإفراج عن الموقوفين وسيباشر المدعي العام التحقيق في ملابسات الحادثة.

N_tarawneh
07-05-2008, 09:34 PM
عمان، الطفيلة - الدستور - ايهاب مجاهد وماجد القرعان: نقل رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور سلطان ابوعرابي صباح امس الى مدينة الحسين الطبية لاستكمال العلاج الذي خضع له اثر تعرضه لاعتداء خلال القائه كلمة في حفل تخريج الفوج الثالث لطلبة الجامعة الذي جرى اول امس على ستاد المجمع الرياضي بمنطقة صويميع ودبت خلاله الفوضى في الحفل.

ومن المقرر ان يناقش مجلس التعليم العالي في اجتماعه المقرر عند الساعة العاشرة من صباح اليوم حادثة الاعتداء على رئيس الجامعة والاحداث التي رافقت الاعتداء ، ومن المقرر ان يبحث المجلس تعليق دوام الجامعة نتيجة للاضرار التي لحقت بمباني الجامعة في ظل وجود رئيسها على سرير الشفاء.

وقال الدكتور ابوعرابي في تصريح لـ"الدستور" ان وضعه الصحي في تحسن وانه يعاني من رضوض والام في الظهر ، مشيرا الى عدم تعرضه لكسور.

الى ذلك ، أكد محافظ الطفيلة خالد ابو زيد احتواء تداعيات الحادثة المؤسفة وأضاف بحضور حشد من القيادات المحلية في دار المحافظة انه تم وضع رئيس الوزراء المهندس نادر الذهبي ووزير الداخلية عيد الفايز بصورة مجريات الحادث المؤسف وتم الإفراج عن الموقوفين وسيباشر المدعي العام التحقيق في ملابسات الحادثة.

رئيس مؤسسة تعليمية ، يتم الاعتداء عليه بالضرب في حفل التخريج ...!!!

:icon27: :icon27: :icon27:

عُبادة
07-05-2008, 09:57 PM
الدنيا باظت(تلفظ مثل بوظة) يا قدعان

Ola Al-otoum
07-05-2008, 10:08 PM
مأساة

Ahmad zo3bi
07-05-2008, 10:47 PM
تم احتواء الموضوع عادي......

يا جماعة الكل بعرف انه الجنوب في الاردن بات شبه مفصول عن الدولة وما بعرف لمين تابع والله هالحكي عادي توقعوا اكثر من هيك القصة وما فيها انه اللي اعتدى على الرئيس اكيد رح يطلع براءة وكأن شيئا لم يكن والمحافظ رح يغطرش على الموضوع ...المحسوبية قتلتنا

انا بعرف انه بالكرك تمشي بشارع بعد نصف الليل في خطر مؤكد على حياتك استهتار رجال الامن هناك واصل حدة واصلا الشخص اللي اعتدى على الرئيس أكد شغلتين .... الاولى مش خايف من حد وعارف انه طالع براءة بالمحسوبية
الثانية : أكد انعدام الامن والفوضى واي حد بده يعمل اي شي بيقدر عليه من دون ما حد يمنعه

وبجوز اخوي نادر بيعرف بالمور هاي اكثر مني

N_tarawneh
07-05-2008, 10:58 PM

يا جماعة الكل بعرف انه الجنوب في الاردن بات شبه مفصول عن الدولة وما بعرف لمين تابع والله هالحكي عادي توقعوا اكثر من هيك القصة وما فيها انه اللي اعتدى على الرئيس اكيد رح يطلع براءة وكأن شيئا لم يكن والمحافظ رح يغطرش على الموضوع ...المحسوبية قتلتنا

انا بعرف انه بالكرك تمشي بشارع بعد نصف الليل في خطر مؤكد على حياتك استهتار رجال الامن هناك واصل حدة واصلا الشخص اللي اعتدى على الرئيس أكد شغلتين .... الاولى مش خايف من حد وعارف انه طالع براءة بالمحسوبية
الثانية : أكد انعدام الامن والفوضى واي حد بده يعمل اي شي بيقدر عليه من دون ما حد يمنعه

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

شو يا زعبي ، من وين هالمعلومات والتي يبدو إنها قائمة على المعرفة المؤكدة ...!!!

أخي العزيز ، مع احترامي لشخصك الكريم ...

كل ما جاء في مداخلتك عاري عن الصحة ولا يبت للواقع بصله ...!!!

Ammar Qasaimeh
07-05-2008, 11:07 PM
لا ...
استحاله وجود مدينه في بلد مثل الاردن الذي ينعم بالامن و قوة رجال الامن والجهاز الامني.. الموضوع بالنسبه للرئيس شكله بستاهل و امثاله كثار ولازمهم دعك مثل هيك.. لانهم متكبرين رافعين حالهم للسما.. حراميه..شغل قرارات بدون بعد نظر.

انا ما بستبعد وجود خلاف شخصي بين الرئيس و الشخص الي قام بالاعتداء..

العالي عالي
07-05-2008, 11:09 PM
كل محاقظات المملكة الاردنية تنعم بالامن والاستقرار وما حدث ليس إلا تصرف فردي من شخص ارعن وسوف ينال عقابه الرادع

N_tarawneh
07-05-2008, 11:56 PM

ماهي الطريقة التي تقصد بأنه تم إحتواء الموضوع بواسطتها ...!!!؟؟؟

الموضوع الأن في إمّرة القضاء ، وإن كان قد تم تكفيل من قام بالإعتداء على رئيس الجامعة ، فهذا إجراء قانوني ، ولا بد أن يتم محامكتهم وفقا ً للأصول القانونية ...!!!

ماذا تقصد بشبه مفصول عن الأردن ، هل الجنوب لا سمح الله تحكمه شريعة غاب أو يدار بواسطة قانون حكم ذاتي لا سمح الله ...!!!

أخي العزيز ، الجنوب وبكافة محافظاته حاضن ومؤسس لوطننا الأردني الكبير وهو جزء عزيز وغالي إسوة ً بباقي محافظات وطننا الحبيب ...!!!

وما الذي نتوقعه وفقا ً لرأيك أخي أحمد ...!!!

هل الواسطة والمحسوبية فوق القانون ، وبات الجنوب فوق القانون أيضا ً ...!!!

لا يا صديقي الجنوب جزء من هذا الوطن وسيادة الوطن والقانون تطال كل أجزاء الوطن بما فيه الجنوب ، اما بالنسبة لما حدث في الطفيلة من إعتداء مستنكر على كافة الأصعدة ، اعلم بأنه قد لا يتجاوز تصرف فردي أو شخصي لشخص معين تجاه رئيس الجامعة ولا بد أن يأخذ القانون مجراه بشأن ما حدث ، وقد لا ننكر بأن هنالك الكثير من الأحداث والحوداث التي وقعت بكل جامعاتنا الأردنية منها ما وقع في الأردنية واليرموك والكثير الكثير من جامعاتنا ، واعلم بأنها قد تكون تصرفات فردية لا أكثر وليست انعكاس مجتمعي يعبر عن مجتمع ومحافظة بأكملها ، فالنقيصة يجب أن لا تعمم يا صديقي .

ملاحظة :- أهل الطفيلة من أكثر الناس ذوقا ً وعفه وكرامه وكرم ، ومن الوأجب علينا أن لا نعمم ما حدث من موقف مستنكر على كافة الأصعدة ...!!!

انا بعرف انه بالكرك تمشي بشارع بعد نصف الليل في خطر مؤكد على حياتك استهتار رجال الامن هناك واصل حدة واصلا الشخص اللي اعتدى على الرئيس أكد شغلتين ....

يبدو أخي العزيز مع خالص احترامي الشديد لشخص الكريم ، لا تعلم شيء ...!!!

اعلم أخي العزيز بأن الكرك من أكثر المدن الأردنية أمنا ً وأمان ، وتستطيع المشي في الشارع والسهر في المقاهي "كوفي شوب" لغاية ساعات الصباح الأولى دون أي تهديد أو استهتار من أحد ، ولرجال الأمن لدينا خالص التقدير فهم جزء من مؤسستنا الأمنية الحارسة على تطبيق القانون إسوة ً بباقي مجتمعاتنا الأردنية ، ويجب أن تعلم أيضا ً بأن الكرك وأهل الكرك على وجه التحديد وعبر مسيرة تأسس الدولة الأردنية مُنذ عام 1921 كانوا ولازآلوا همّ سدنة القانون والدستور في وطننا الحبيب ، وهم من أكثر الأردنيين دراسة ً وتدريسا ً وتطبيقا ً للقانون واحتراما ً لسيادته ، غير متناسين من لقب بـ أبو الدستور والقانون الأردني معالي المرحوم الأستاذ أحمد الطراونة ، واقبلها مني دعوة لقرأة التاريخ الأردني جيدا ً وخاصة ما يتعلق بالقانون والدستور الأردني ، لتعلم بأن للكرك وأهلها الدور الأكبر بهذا الشأن ...!!!

الاولى مش خايف من حد وعارف انه طالع براءة بالمحسوبية

من اعتدى على رئيس الجامعة ، هو مواطن أردني تجاوز القانون ، ومن الواجب معاقبته وفقا ً لأصول ومبادئ القانون لدينا ، واعتقد جازما ً بأنه ليس للواسطة والمحسوبية بهذا الشأن اي شيء يذكر ...!!!

أخي العزيز ، بشكل عام يستطيع الشخص أن يفعل ما يشاء وفي أي مكان يشاء ، اما بالنسبة لتأكيدك على انعدام الأمن وكثرة الفوضى ، اعلم يا صديقي بأنه ليس هناك أي فوضى تذكر ، والموضوع برمته لا يتجاوز التصرف الفردي والذي قام به شخص خلافا ً لأحكام القانون ، وسوف يعاقب وفقا ً لاحكامة أيضا ً ، ويجب علينا أن لا نعمم على أقل تقدير ، وما حدث في جرش قبل يومين أكبر دليل على ذلك لدرجة أن يصل الأمر إلى مواجهات مسلحة بين مجموعة من المواطنين هناك ورجال الأمن لأجل شخص مطلوب أمنيا ً بأكثر من ثلاثين قيد أمني وحكم وكان يشكل خطرا ً وتهديد كبير على الأمن والمواطنين ...!!!

بالفعل يبدو بأنني اعلم ما لا تعلمه ، خاصة ً بشأن مداخلتك تلك ، والتي جاءت مع خالص احترامي وتقديري لشخصك الكريم معمّمه وعاريه عن الصحة تماما ً إلى درجة التعرّي الغير مقبول ...!!!

واقبل مني خالص المحبة والتقدير ...

راجيا ً منك قبول دعوتي ضيفا ً على الكرك ، لنمشي في الشارع ونسهر في احد المقاهي إلى الصباح ، وثاني يوم نتغدى منسف ...؟؟؟

شكرا ً ...:SnipeR (69):

العالي عالي
07-06-2008, 12:01 AM
راجيا ً منك قبول دعوتي ضيفا ً على الكرك ، لنمشي في الشارع ونسهر في احد المقاهي إلى الصباح ، وثاني يوم نتغدى منسف ...؟؟؟

شكرا ً ...:SnipeR (69):

وانا اقبلت الدعوة واسبوع كمان يلي عيش :icon27:

N_tarawneh
07-06-2008, 12:05 AM
وانا اقبلت الدعوة واسبوع كمان يلي عيش :icon27:

لاااااااااااااااا ...

العزومة لاحمد الزعبي بس ...

شكلة بحياته ما شاف الكرك ولا بعرفها ، بجوز بفكرها دارفور لا سمح الله ، فرصة أعرّفه عليها ...:SnipeR (69):

انت عزومتك بعدين ...:SnipeR (69):

العالي عالي
07-06-2008, 12:17 AM
لاااااااااااااااا ...

العزومة لاحمد الزعبي بس ...

شكلة بحياته ما شاف الكرك ولا بعرفها ، بجوز بفكرها دارفور لا سمح الله ، فرصة أعرّفه عليها ...:SnipeR (69):

انت عزومتك بعدين ...:SnipeR (69):

هيني بستنا :SnipeR (90):

Abdallah Qasaimeh
07-06-2008, 12:24 AM
والله اشي بجنن!

Ahmad zo3bi
07-07-2008, 11:21 AM
مشكووووور أخي نادر على العزومة والتوضيح:icon15: :icon15: :icon31:

لكن انا لم أذكر بأن المواطنين المقيمين في الجنوب ( الكرك أو الطفيلة ) هم اناس اخرون او غير منضبطين هم أكيد أهلي وعزوتي ..... الفكرة التي أردت ان اوصلها هي أن الحوادث المتكررة وخاصة في جامعة مؤتة هي لم تكن وليدة اللحظة او من محض الصدفة ... أنا أعلم وشاهدت ذلك اثناء دراستي في جامعة مؤتة لمدة شهرين مروءة ونشمنة اهل الجنوب صحيح هنالك تحدث بعض المشادات والنزاعات في كافة جامعات المملكة لكن تلك النزاعات تقتصر بين الطلبة انفسهم دون أن يجرؤ احد على ايصال الضرر بأحد مسؤلي الجامعة أنا عندما درست بالكرك لاحظت أشياء والله كأنني في حلم القنابل المسيلة للدموع والمدرعات والقوات الخاصة لكن سرعان ما يخرج المذنبين بالمحسوبية والجاه ويعودون لتكرار تلك الحوادث .. واثناء دراستي هناك رأيت أن المتداول بين طلبة الجامعة هو الخوف من عشيرتين او ثلاثة لا أحد يجرؤا التكلم مع احد افرادها وبدون ذكر اسماءها وحدثت معي انا نفسي بعض من تلك المواقف لماذا يحدث ذلك يقوم وبشكل متكرر بعض الافراد السكاراى على مرأى دورية الشرطة بعمل تفحيطات وتخميسات في منتصف الشارع ومن ثم ينزل من سيارته ليطلق عيار ناري في السماء ودورية الشرطة كأنها ليست موجودة وطبعا هو من أحد اكبر العشائر المشهورة والمشهورة جدا بالمتاجرة بالسلاح

ما اردت قوله وخلاصة لحديثي ان الملاحظ في الكرك على وجه التحديد ولا أعرف بالنسبة للطفيلة بشكل دقيق هو ان العشائرية هي المسيطر الاكبر على نظام الحياة والامن في الكرك وليست الشرطة او الامن العام

بالتأكيد انا اتكلم بذلك لاني احد ابناء هذا الوطن ومن حقي ذلك سواء كنت جنوبي او وسطي او شمالي انا انتقد للنرقى للافضل بوطني العزيز

ومرة اخرى تحية طيبة لك اخوي نادر ولكل اهل الجنوب مع كثير من الاحترام والحب والتقدير على كرم الضيافة والصفات الحميدة التي يتمتع بها كل الشعب الاردني

Memo
08-04-2008, 12:22 PM
:SnipeR (30):

لا غلطان يا صاحبي
الحكي اللي حكيتوا كلو غلط وما في منو ولا شيء
ولا تنسى انو هذا مجتمع جامعي وكل الجامعات لا تخلوا من المشاكل ولا تنسى المشاكل الكثيرة اللي صارت باليرموك

جسر الحياة
08-18-2008, 06:36 PM
أنا بالنسبه إلي بحكي خليه بستاهل
علشنو لو ما هو مساوي إشي مش مليح ما كانوا عملولو هالكتله