آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

دردشة وتعليله وسواليف.. » آخر مشاركة: عاشق الحصن بريد الاعضاء » آخر مشاركة: محمد العزام اهلا بكم ..رمضان كريم » آخر مشاركة: حسان القضاة شو عم تسمع هلا » آخر مشاركة: حسان القضاة ما هو سبب تواجدك في المنتدى والى اي حدّ يستمر او ينتهي إنتسابك له ؟ » آخر مشاركة: قلعتي أبدية مرحبا » آخر مشاركة: محمد العزام " أميــــرةُ قـوسِ النَّصـــــر" » آخر مشاركة: قلعتي أبدية ~ إبريـــــــــــــــــل ~ » آخر مشاركة: حسان القضاة اسئلة مهمة بالفوتوشوب في المطابع 2019 » آخر مشاركة: المصمم يزن جبريل صاحب المركز الاول فى مجال تنزيل الملفات كامل مدي الحياة IDM 6.32 » آخر مشاركة: siiin همسات وأشوق » آخر مشاركة: حسان القضاة ""أيلـول""... » آخر مشاركة: قلعتي أبدية تبليغ عن رسالة زائر بواسطة راشد مرشد » آخر مشاركة: أميرة قوس النصر اشتقنالكم » آخر مشاركة: Mahmoud Zaben تُراهات ما قبل النوم ... » آخر مشاركة: قلعتي أبدية شو مزاجك اليوم... » آخر مشاركة: قلعتي أبدية قبول بلاغ عطل ثلاجات كلفينيتور 01092279973 & 0235700997 وكيل كلفينيتور (م .الجديدة) » آخر مشاركة: الوكيل1 قبول بلاغ عطل ثلاجات هوفر 01154008110 & 0235699066 وكيل هوفر (م.6اكتوبر) » آخر مشاركة: الوكيل1 قبول بلاغ عطل ثلاجات جنرال اليكتريك 01207619993 & 0235700997 وكيل جنرال اليكتريك (الز » آخر مشاركة: الوكيل1 قبول بلاغ عطل ثلاجات كاندى 0122026130 & 0235682820 وكيل كاندى (الهرم) » آخر مشاركة: الوكيل1
صفحة 1 من 5 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 41

الموضوع: هل تقبل بشريكة حياتك اقل منك مستوى تعليمي ؟؟

عضو ماسي الصورة الرمزية ???... why ...???

هل تقبل بشريكة حياتك اقل منك مستوى تعليمي ؟؟

الموضوع ببساطة هل تقبل هل تقبل بنت او ولد ترتبط في شخص اقل منهى في مستوى التعليمي ....,

يعني انتي انسانة حاصلة علي مؤهل علمي عالي وتقدم اليكي شاب مؤهلة العلمي متوسط هل تقبلي فية ,,
    وهل الاهل سوف يوافقوا علية ؟؟؟

وانت اذا قابلت فتاة مؤهلة علمين متوسطة هل تذهب وتتقدم لها ولا يهمك المؤهل ,, وهل الاهل سوف توافق او ... ؟
    التعديل الأخير تم بواسطة ???... why ...??? ; 12-19-2008 الساعة 02:35 AM
    إنها العيون..

قد تخبرك الكثير..
    وقد تخبئ وراء بريقها الكثير والكثير..
    سر من أسرار هذا الكون ولغة سريعة الوصول إلى القلب لا تحتاج إلى ترجمان
    اولست ترى في عيني من يحبك بريقا ربما لم تحاول فهم أسراره
    اولست تتساءل كثيرا ما الذي تريد أن تخبرك به عينان تلمحانك من بعيد وتحاولان أن توصلان لك رسالة لم يستطع الكلام أن يعبر عنها
    اولست ترى ذلك الانعكاس الحنون في نظراتها وما تومي إليك به
    هي العيون وما أدراك ما تخبئه لك العيون

عضو مؤسس الصورة الرمزية mylife079

افتراضي رد: هل تقبل بشريكت حياتك اقل منك مستوى تعليمي ؟؟

النصيب ما بعرف مستوى تعليمي كل شي نصيب

الحب الحقيقي والصادق ما بهمه مستوى تعليمي

اهم شي الدين والاخلاق والعقل

مشكور

عضو ماسي الصورة الرمزية ???... why ...???

اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mylife079
    النصيب ما بعرف مستوى تعليمي كل شي نصيب

الحب الحقيقي والصادق ما بهمه مستوى تعليمي

اهم شي الدين والاخلاق والعقل

مشكور

كلامك جميل بس انت شو رئيك في الموضوع هاد لو فعلن كان جد هل تقبل او لا
    إنها العيون..

قد تخبرك الكثير..
    وقد تخبئ وراء بريقها الكثير والكثير..
    سر من أسرار هذا الكون ولغة سريعة الوصول إلى القلب لا تحتاج إلى ترجمان
    اولست ترى في عيني من يحبك بريقا ربما لم تحاول فهم أسراره
    اولست تتساءل كثيرا ما الذي تريد أن تخبرك به عينان تلمحانك من بعيد وتحاولان أن توصلان لك رسالة لم يستطع الكلام أن يعبر عنها
    اولست ترى ذلك الانعكاس الحنون في نظراتها وما تومي إليك به
    هي العيون وما أدراك ما تخبئه لك العيون

عضو مؤسس الصورة الرمزية Ahmad zo3bi

طبعا ممكن ارتبط بوحدة اقل مني بالتحصيل العلمي ...ليش لأ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!! ....بالعكس اصلا الواحد بفكر يوخذ وحدة اقل منو بالتحصيل العلمي ..... لاسباب كثيرة

اما انو الفتاة تقبل بواحد اقل منها تحصيل علمي ما بعتقد بترضى الا بحالتين :الاولى انو يكون ثري والثانية ما بدي احكيها ... لانو البنت عنا اذا اخذت هالشهادة بتشوف حالها وما بعجبها العجب وللاسف ما بوخذوا بكلام نبينا محمد (ص ): إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه.....

شكرااا

اللهم إني أسألك خير المسألة ... يامن لا تراه العيون ولا تخالطه الظنون ولا يصفه الواصفون ... أسألك قلبا سليما ولسانا صادقا ... اللهم أنت العالم بسريرتي فأعني على الخير فيها ...
    ياأقرب شهيد وأدنى حفيظ... أسألك أن تغنني عن شرار عبادك يا أرحم الراحمين فقد ضعفت قوتي وقلت حيلتي ... وأنت حسبي وكفى

كبار الشخصيات
    الــــمـــــلـــــــكـــــــــة
    الصورة الرمزية زهره التوليب

اقتباس:
    اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmad zo3bi
    طبعا ممكن ارتبط بوحدة اقل مني بالتحصيل العلمي ...ليش لأ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!! ....بالعكس اصلا الواحد بفكر يوخذ وحدة اقل منو بالتحصيل العلمي ..... لاسباب كثيرة

اما انو الفتاة تقبل بواحد اقل منها تحصيل علمي ما بعتقد بترضى الا بحالتين :الاولى انو يكون ثري والثانية ما بدي احكيها ... لانو البنت عنا اذا اخذت هالشهادة بتشوف حالها وما بعجبها العجب وللاسف ما بوخذوا بكلام نبينا محمد (ص ): إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه.....

شكرااا
    الوضع الطبيعي لكلا الجنسين..يكون في تكافأ بالتفكير وبالمستوى الثقافي والعلمي
    مش معقول واحد دارس ومتعلم ومعه اعلى درجه عليمه ياخد وحده راسبه توجيهي مثلا..مش انتقاصا منهم لا سمح الله ..لكن تفكيرها شكل وتفكيره شكل تاني...كيف بدهم يلتقو؟ كيف بدها تفهمه؟ كيف بدها تشرفه قدام الناس؟ وكيف بدها تعلم اولادها؟؟.....بالمقابل اذا اخدت شخص مثلها او قريب من مستواها الفكري ..رح يتفاهموا

ونفس الشي بالنسبه للبنت..من حقها ترتبط بشخص كفؤ...
    وسلامتكوا
    التعديل الأخير تم بواسطة زهره التوليب ; 12-20-2008 الساعة 01:11 AM
    "لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين"

إذا قل ماء الوجه قل حيــــاؤه
    ولا خير في وجه إذا قل ماؤه
    حياءك فاحفظــه علـيـك وإنما
    يدل على فعل الكريم حــيـاؤه

عضو مؤسس الصورة الرمزية Ahmad zo3bi

افتراضي رد: هل تقبل بشريكة حياتك اقل منك مستوى تعليمي ؟؟

اولا الثقافة ما الها دخل بالتحصيل العلمي وكم فيه خريجين جامعات ما عندهم ذرة ثقافة ولا بعرفوا شو معناها... هسه صار في انترنت وفي كتب ...واحد قاعد بالبيت بقدر يخلي عندو ثقافة احسن من طلاب الجامعات اللي ما بوخذوا من الجامعة غير ثقافة الحب والهمالة( مش الكل اكيد)....ونقطة ثانية في قانون فيزيائي مغناطيسي بثبت انو القطبين المتشابهين بتنافروا ...وفهمك كفاية... ومش معنى اني اوخذها اقل مني بالتحصيل العلمي لازم تكون راسبة توجيهي .... وممكن راسبة التوجيهي هاي تفهمو اكثر من خريجة الجامعة اللي ممكن تكون ما بتفهم حالها ولا بتفهم زوجها (قليلة فهم)بمصطلحنا العام... وهو مش متزوجها مشان الناس وتشرفو قدامهم ...لانو هاي مرتي مش مرت الناس...وشرفها من شرفي وشرفي من شرفها...واذا بدي استحي فيها بكون مريض .. وما بعتقد انو في رجل بنظر للنقطة هاي .... اخر شي انا امي وامك وجدتي وجدتك كانوا اميين وابنائهم طلعوا مهندسين ودكاترة والحمدلله وراسبة التوجيهي بتعرف تدرس ولادها...

اللهم إني أسألك خير المسألة ... يامن لا تراه العيون ولا تخالطه الظنون ولا يصفه الواصفون ... أسألك قلبا سليما ولسانا صادقا ... اللهم أنت العالم بسريرتي فأعني على الخير فيها ...
    ياأقرب شهيد وأدنى حفيظ... أسألك أن تغنني عن شرار عبادك يا أرحم الراحمين فقد ضعفت قوتي وقلت حيلتي ... وأنت حسبي وكفى

عضو مؤسس الصورة الرمزية Ammar Qasaimeh

جميل..

بصراحه مهم يكون التحصيل العلمي على الاقل قريب.. يعني على الاقل البنت معها بكالوريوس هاذ من وجهة نظري وما حد يناقشني بالموضوع لحتى ارجع مره ثانيه...

كبار الشخصيات
    الــــمـــــلـــــــكـــــــــة
    الصورة الرمزية زهره التوليب

اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmad zo3bi
    اولا الثقافة ما الها دخل بالتحصيل العلمي وكم فيه خريجين جامعات ما عندهم ذرة ثقافة ولا بعرفوا شو معناها... هسه صار في انترنت وفي كتب ...واحد قاعد بالبيت بقدر يخلي عندو ثقافة احسن من طلاب الجامعات اللي ما بوخذوا من الجامعة غير ثقافة الحب والهمالة( مش الكل اكيد)....ونقطة ثانية في قانون فيزيائي مغناطيسي بثبت انو القطبين المتشابهين بتنافروا ...وفهمك كفاية... ومش معنى اني اوخذها اقل مني بالتحصيل العلمي لازم تكون راسبة توجيهي .... وممكن راسبة التوجيهي هاي تفهمو اكثر من خريجة الجامعة اللي ممكن تكون ما بتفهم حالها ولا بتفهم زوجها (قليلة فهم)بمصطلحنا العام... وهو مش متزوجها مشان الناس وتشرفو قدامهم ...لانو هاي مرتي مش مرت الناس...وشرفها من شرفي وشرفي من شرفها...واذا بدي استحي فيها بكون مريض .. وما بعتقد انو في رجل بنظر للنقطة هاي .... اخر شي انا امي وامك وجدتي وجدتك كانوا اميين وابنائهم طلعوا مهندسين ودكاترة والحمدلله وراسبة التوجيهي بتعرف تدرس ولادها...
    اول شي انا ذكرت اني مابقلل ابدا من قيمه الاشاخاص الي مابحملوا شهاده...
    ثاني شي..انا او انت او اي شخص مش عايش لحاله منفرد ومعزول عن المجتمع...في علاقات اجتماعيه مع الاهل وفي علاقات اجتماعيه منع الاقارب ووووووو
    الشب اذا ماكان بفهم رح يخرب اشياء كتير و اولها علاقتي باهلي الي مش ممكن اتخلى عنها مشان اي حد..والعكس صحيح بالنسبه للبنت...
    ثانيا ..في اشي بالحياه اسمه معطيات..انا بالنهايه مابقدر اخمن او اتاكد ان الشخص الي بدي اختاره بفهم او قليل فهم الا بعد العشره..لكن في معطيات..الشخص مثلا الي تعلم وطلع وراح واجى واحتك بالناس بتوقع انه صار مثقف وبفهم على عكس الي ماتعلم...وبالاخص ان بيئه هاد شي وبيئه هاد شي تاني...وبالنهايه ...نعم..ممكن كتير يكون مش دارس بس بفهم قد 10

وانا ضد مبدأ التنافر بالزواج...الاساس هو المكافأه بالزواج...ودليلي ان الاسلام اعطى الزوجه حق الخلع في حال اثبتت ان زوجها غير كفؤ لها

انا مابحكي لازم يكونو مثل بعض تماما...على الاقل قريبين من بعض..قادرين عالتفاهم
    "لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين"

إذا قل ماء الوجه قل حيــــاؤه
    ولا خير في وجه إذا قل ماؤه
    حياءك فاحفظــه علـيـك وإنما
    يدل على فعل الكريم حــيـاؤه

عضو مؤسس الصورة الرمزية عُبادة

نعم اقبل

لازم يكون فرق ويفضل يكون بسيط بين الزوج والزوجة وهذا يساعد في سير حياة الاسرة لانه اذا كانوا متساووين بكل شي صعب لانه لازم يكون هناك ربان واحد فقط للسفينة

وكمان ما اخذها امية مشان يكون عقلي قريب على عقلها ولازم تكون متعلمة مشان تقدر تدرس الاولاد في المستقبل وتقدر تتماشى مع مناهج الدراسة الجديدة إللي معظم طلاب الجامعات ما بقدر يدرسها او حتى يفهمها

عضو مؤسس الصورة الرمزية عُبادة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmad zo3bi مشاهدة المشاركة
    والله يا احمد امهاتنا لما درسنا وكانن اميات مناهجنا الدراسية كانت بسيطة

يعني جيب طالب صف ثاني وفرجيه مناهجنا لما كنا صف خامس او سادس رح يستسخفها

لانه المناهج الدراسية تطورت كثير عن ما كانت عليه على ايامنا
    اكيد إلك اخوان بالمدارس وشوف مناهجهم الجديدة وخصوصا الانجليزي والسؤال :بتفهم شي منهن؟؟تخيل حالك لما كنت بنفس عمره وهيك كان كتابك شو كان موقفك منهن؟؟

فلازم تكون متعلمة حتى على الاقل توجيهي ناجح مش طالب منها شهادة دكتوراة بس لازم تكون قريبة مني وتقدر تعلم الاولاد على الاقل للصف السادس

صفحة 1 من 5 123 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع