آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

دردشة وتعليله وسواليف.. » آخر مشاركة: عاشق الحصن بريد الاعضاء » آخر مشاركة: محمد العزام اهلا بكم ..رمضان كريم » آخر مشاركة: حسان القضاة شو عم تسمع هلا » آخر مشاركة: حسان القضاة ما هو سبب تواجدك في المنتدى والى اي حدّ يستمر او ينتهي إنتسابك له ؟ » آخر مشاركة: قلعتي أبدية مرحبا » آخر مشاركة: محمد العزام " أميــــرةُ قـوسِ النَّصـــــر" » آخر مشاركة: قلعتي أبدية ~ إبريـــــــــــــــــل ~ » آخر مشاركة: حسان القضاة اسئلة مهمة بالفوتوشوب في المطابع 2019 » آخر مشاركة: المصمم يزن جبريل صاحب المركز الاول فى مجال تنزيل الملفات كامل مدي الحياة IDM 6.32 » آخر مشاركة: siiin همسات وأشوق » آخر مشاركة: حسان القضاة ""أيلـول""... » آخر مشاركة: قلعتي أبدية تبليغ عن رسالة زائر بواسطة راشد مرشد » آخر مشاركة: أميرة قوس النصر اشتقنالكم » آخر مشاركة: Mahmoud Zaben تُراهات ما قبل النوم ... » آخر مشاركة: قلعتي أبدية شو مزاجك اليوم... » آخر مشاركة: قلعتي أبدية قبول بلاغ عطل ثلاجات كلفينيتور 01092279973 & 0235700997 وكيل كلفينيتور (م .الجديدة) » آخر مشاركة: الوكيل1 قبول بلاغ عطل ثلاجات هوفر 01154008110 & 0235699066 وكيل هوفر (م.6اكتوبر) » آخر مشاركة: الوكيل1 قبول بلاغ عطل ثلاجات جنرال اليكتريك 01207619993 & 0235700997 وكيل جنرال اليكتريك (الز » آخر مشاركة: الوكيل1 قبول بلاغ عطل ثلاجات كاندى 0122026130 & 0235682820 وكيل كاندى (الهرم) » آخر مشاركة: الوكيل1
صفحة 2 من 11 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 102

الموضوع: المرأة الذكية !!!

عضو ذهبي الصورة الرمزية coconut

افتراضي رد: المرأة الذكية !!!

أنا مع غسان الذكية احسن تربي جيل ذكي و مثقف
    [img3]http://www.bollywoodserver.net/uploads/824c4501ad.jpg[/img3]

عضو مؤسس الصورة الرمزية mohammad qasaimeh

اتوقع انها قادرة على ذلك وبكل سهولة
    هنا تواجهنا مشكلة اخرى هي الغرور الذي قد يتملك بعضهن
    ليس من السهل احيانا على المرأة الذكية ان تشعر غيرها بانها اثل ذكاءا او اقل مستوى
    اتوقع انه هاد العائق الوحيد
    ممكن
    [BIMG]http://sphotos.ak.fbcdn.net/photos-ak-sf2p/v298/74/32/596929947/n596929947_1187974_3848.jpg[/BIMG]

أَخْبِرِيْ الْكَوْنَ أَكْثِرْ ..

فَبَيْنَ شُمْسٍ عَلَىَ شَكْلِ ابْتِسَامَة..

وَ شَفَقْ الْعَيْنَيْنِ الْأَخْضَرْ ..

عَدَدٌ لَا نِهَائِيٌّ مِنْ الْنِّسَاء ..

كبار الشخصيات الصورة الرمزية ajluni top

المشاعر التي تجذب وليس موضوع الذكاء والغباء

ومشكور يا محمد

Love is the only force capable of transforming an enemy into a friend.... Martin Luther King

المشاعر التي تجذب وليس موضوع الذكاء والغباء

ومشكور يا محمد
    العفو

كمان انا معاك عجلوني ، المشاعر عندما تنجذب لا تميز بين الذكاء و الغباء

ولكن حديثنا عن الارتباط
    [BIMG]http://sphotos.ak.fbcdn.net/photos-ak-sf2p/v298/74/32/596929947/n596929947_1187974_3848.jpg[/BIMG]

صاحب الموقع الصورة الرمزية غسان

ممكن الاعجاب بالمراة الذكية امر حاصل اما الارتباط بها غير وارد لسبب اتوقع انه
    الرجل بخاف تكون شريكة حياته متفوقة عليه من اي ناحية
    وخصوصا الناحية هاي .... في عنده رهبة وخوف من المرأة الذكية والمثقفة
    وهاي الرهبة نابعة من رغبة الدائمة بالشعور بالتفوق الذكري على الانثى
    خصوصا اللي رح تكون شريكة حياته
    في عنده خوف يكون مستواها التعليمي اكبر من مستواه
    في ناس بتقضل ما يكون مستواها المادي اعلى "مش الكل "
    وكمان الذكاء هاي شغلة حساسة وحساسة كتير
    مش الكل بنظرلها من شغلة الهبل او يضحك عليها وما تكشف حركاته
    بتوقع الرجل الذكي بحسبها من هاي الناحية
    بخاق توصل مرحلة تتفوق فيه المرأة الذكية بعقلها عليه

يعني كمان يا سوسن كلامك مش مقنع بالنسبه الي ..
    يعني الرجل ما بيرتبط بالمرأة الذكيه خوفا منها ..؟؟؟
    بتوقع الرجل الذكي والواعي ما بفكر هيك .. الرجل لم يتتزوج وحده بختارها وحده تناسبه بالذكاء والاخلاق والعادات وغيرها ...

الرجل الغبي هو الي بفكر هيك ..

بعدين معنى حكيكم كل رجل يتزوج من ذكيه لازم تكون اذكى منه ..؟؟ او متفوقه عليه ..؟؟وخايف تمحي شخصيته ..

يعني كأنكم حصرتم الرجل بخيارين .. اما بتتزوج غبيه .. او بتتزوج ذكيه تمحي شخصيتك ..؟؟

في صنف من الرجال بالفعل يخافون من المرأة الذكيه ..
    ولكن في صنف اخر يحبون هذا النوع ولا يفكرون بالارتباط الا منه ..هو الصنف الذي يبحث عن المرأة الواعيه الفاهمه المثقفه .. مش بروح يتزوج وحده غبيه عشان يظل هو ((سي السيد )) ..

انا بدي اتزوج من اذكى امراءة بشوفها بحياتي .. ورح اكون ((سي السيد )) كمان ..

شكرا طوق الياسمين

عضو مؤسس الصورة الرمزية saousana

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غسان مشاهدة المشاركة

يعني كمان يا سوسن كلامك مش مقنع بالنسبه الي ..
    يعني الرجل ما بيرتبط بالمرأة الذكيه خوفا منها ..؟؟؟
    بتوقع الرجل الذكي والواعي ما بفكر هيك .. الرجل لم يتتزوج وحده بختارها وحده تناسبه بالذكاء والاخلاق والعادات وغيرها ...

الرجل الغبي هو الي بفكر هيك ..

بعدين معنى حكيكم كل رجل يتزوج من ذكيه لازم تكون اذكى منه ..؟؟ او متفوقه عليه ..؟؟وخايف تمحي شخصيته ..

يعني كأنكم حصرتم الرجل بخيارين .. اما بتتزوج غبيه .. او بتتزوج ذكيه تمحي شخصيتك ..؟؟

في صنف من الرجال بالفعل يخافون من المرأة الذكيه ..
    ولكن في صنف اخر يحبون هذا النوع ولا يفكرون بالارتباط الا منه ..هو الصنف الذي يبحث عن المرأة الواعيه الفاهمه المثقفه .. مش بروح يتزوج وحده غبيه عشان يظل هو ((سي السيد )) ..

انا بدي اتزوج من اذكى امراءة بشوفها بحياتي .. ورح اكون ((سي السيد )) كمان ..
    انا ما عممت انا حكيت ممكن من وجهت نظر اللي بخافو الارتباط منها
    مش كل الرجال عندهم هاي العقدة يا غسان انا معك
    بس اسأل اللي عندهم هاي النظرة حتى لو ما اعترفو في قرارة نفسهم عندهم هاي النظرة
    بعدين مش كل النساء الذكيات نفس الصنف
    تتراوح درجة الذكاء وجمال الشخصية
    الموضوع مش خيارين محصورات
    واكيد الرجل العاقل ما بفضل الغبية بكل ميزاتها
    والرجل اللي ما عنده هاي النظرة مش رح تفرق معو باي حال لانه المرأة الذكية هي اللي بحلم يرتبط فيها
    مسـألة الخوف اتوعق انها موجودة بكثرة
    واسأل

عضو مؤسس الصورة الرمزية زهرة النرجس

عبارتك جميلة وصحيحة إلى حد ما ....
    لأن الرجل يعجب بالمرءة الذكية وتلفت إنتباهه , أنا معك في هذة النقطة
    ولكن ما الذي يحصل بعد هذا الإعجاب , كثير من الحالات يحصل بينها الإرتباط , أما الحالات التي لا يحصل بينها إرتباط فيكون السبب هو خوف الرجل من أن تغلبة هذة المرءة بذكائها , خوف من أن يشعر للحظة ما أنا أحسن منة أو تزيد عنة بشيء , ولهذا لا يحصل الإرتباط , وهذا الكلام ليس معمم على جميع الناس ......
    [align=center][/align][BIMG]http://www.halhul.com/e7ki/attachment.php?attachmentid=17146&stc=1&d=12100094 98[/BIMG]

هاي انا ما بسميها الا ضعف بالشخصية و عدم ثقة بالنفس من قبل الرجل ، لانه الزواج الناجح يحتاج الانسجام و التوافق و التناغم بين الزوجين و هذا صعب ان يكون بين طبقات عقلية و ثقافية مختلفة

الزواج مؤسسة بين الزوجين فذكاء اي الشريكين هنا يدعم نجاح هذه المؤسسة ، ممكن نظرة الخوف من المرأة الذكيه اتكون عند الرجل اللي بعتبر الزواج حرب " ولنشوف مين اللي بده يصيطر "

نعم انا معك سوسن موجوده ولكن عند ضعاف الشخصية

عضو مؤسس الصورة الرمزية Ammar Qasaimeh

موضوع حلو و كلامكوا احلا,,

بصراحه تخيلت من كلامكوا وكأنه في منافسه بين الرجل والمرأه قبل الارتباط وخصوصا بعد الارتباط, يعني احنا بغابه والبقاء للاقوى؟ ولا احنا بساحة مصارعه ومين بظهر قوته ؟ ولا احنا ببرنامج ثقافي لاثبات الشخصيه والثقافه؟ او بلعبة شطرنج ومين بده يفوز؟؟

العلاقه الزوجيه اكبر من هيك, اسمحولي ممكن اصنفها تفاهات في حال كان موضوع الذكاء والثقافه المعيار والاهم من بين المعايير الخاصه الي لازم تتصف فيها البنت لانه اذا ذكيه اذن ما بزوج منها وهذا كارثه!!

لكن, فيما لو كان مش شرط مهم من الشروط الي واضعها البيك(الشب) ممكن النظر الها بطريقه تتفاوت بين الشباب, يعني الي ممكن يحكي انا بدي وحده مثقفه و واعيه و ذكيه والها خبرها بالحياه لانه انا مش مستعد اتعامل مع لعبه على الريموت, احكيلها امشي بتمشي و وقفي بتوقف واحكي بتحكي ولا تحكي ما بتحكي هو انا مزوج لحتى احكي مع حيطان؟ طيب والولاد الي رح ييجوا على الطريق رح يكونوا الهبل بحد ذاته كونه تربية ومدى قوة شخصية الام الها الاثر الكبير بأبراز الشخصيه وخصوصا عند النشأه واول بدايات حياته اضافه طبعا لدور الاب الي مش ممكن نفصلهم.

نظره ثانيه, ممكن يحكوا لا عمي انا بدي وحده غبيه طافيه بالمره وعلى الاخر لحتى اتحكم فيها وعلى مزاجي و الاولاد انا بربيهم وخلص بريح وبرتاح,,,,,,, في الواقع هاذ تخبيص بحد ذاته ودليل على مدى ضعف البيك وحبه للسيطره رغم عدم قدرته عليها و تخوفه من انه ينقاد ورى قيادة الست(البنت) , والاولاد ما بقدر يربيهم لحاله لانه ايد وحده ما بتسقف!

بشكل عام, هو بتفاوت بين مدى ثقافة الشب و مستواه التعليمي, لانه مجرد كان مستواه عالي ما رح يقدر اصلا يتعامل مع الغباء, ورح ينجلط و يموت.

عضو مؤسس الصورة الرمزية زهرة النرجس

اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ammar Qasaimeh
    موضوع حلو و كلامكوا احلا,,

بصراحه تخيلت من كلامكوا وكأنه في منافسه بين الرجل والمرأه قبل الارتباط وخصوصا بعد الارتباط, يعني احنا بغابه والبقاء للاقوى؟ ولا احنا بساحة مصارعه ومين بظهر قوته ؟ ولا احنا ببرنامج ثقافي لاثبات الشخصيه والثقافه؟ او بلعبة شطرنج ومين بده يفوز؟؟

العلاقه الزوجيه اكبر من هيك, اسمحولي ممكن اصنفها تفاهات في حال كان موضوع الذكاء والثقافه المعيار والاهم من بين المعايير الخاصه الي لازم تتصف فيها البنت لانه اذا ذكيه اذن ما بزوج منها وهذا كارثه!!

لكن, فيما لو كان مش شرط مهم من الشروط الي واضعها البيك(الشب) ممكن النظر الها بطريقه تتفاوت بين الشباب, يعني الي ممكن يحكي انا بدي وحده مثقفه و واعيه و ذكيه والها خبرها بالحياه لانه انا مش مستعد اتعامل مع لعبه على الريموت, احكيلها امشي بتمشي و وقفي بتوقف واحكي بتحكي ولا تحكي ما بتحكي هو انا مزوج لحتى احكي مع حيطان؟ طيب والولاد الي رح ييجوا على الطريق رح يكونوا الهبل بحد ذاته كونه تربية ومدى قوة شخصية الام الها الاثر الكبير بأبراز الشخصيه وخصوصا عند النشأه واول بدايات حياته اضافه طبعا لدور الاب الي مش ممكن نفصلهم.

نظره ثانيه, ممكن يحكوا لا عمي انا بدي وحده غبيه طافيه بالمره وعلى الاخر لحتى اتحكم فيها وعلى مزاجي و الاولاد انا بربيهم وخلص بريح وبرتاح,,,,,,, في الواقع هاذ تخبيص بحد ذاته ودليل على مدى ضعف البيك وحبه للسيطره رغم عدم قدرته عليها و تخوفه من انه ينقاد ورى قيادة الست(البنت) , والاولاد ما بقدر يربيهم لحاله لانه ايد وحده ما بتسقف!

بشكل عام, هو بتفاوت بين مدى ثقافة الشب و مستواه التعليمي, لانه مجرد كان مستواه عالي ما رح يقدر اصلا يتعامل مع الغباء, ورح ينجلط و يموت.
    أحسنت يا عمار, فالزواج هو تشارك ومحبة بين شخصين وكل ما تقولة صحيح .
    [align=center][/align][BIMG]http://www.halhul.com/e7ki/attachment.php?attachmentid=17146&stc=1&d=12100094 98[/BIMG]

صفحة 2 من 11 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)