آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

دردشة وتعليله وسواليف.. » آخر مشاركة: عاشق الحصن بريد الاعضاء » آخر مشاركة: محمد العزام اهلا بكم ..رمضان كريم » آخر مشاركة: حسان القضاة شو عم تسمع هلا » آخر مشاركة: حسان القضاة ما هو سبب تواجدك في المنتدى والى اي حدّ يستمر او ينتهي إنتسابك له ؟ » آخر مشاركة: قلعتي أبدية مرحبا » آخر مشاركة: محمد العزام " أميــــرةُ قـوسِ النَّصـــــر" » آخر مشاركة: قلعتي أبدية ~ إبريـــــــــــــــــل ~ » آخر مشاركة: حسان القضاة اسئلة مهمة بالفوتوشوب في المطابع 2019 » آخر مشاركة: المصمم يزن جبريل صاحب المركز الاول فى مجال تنزيل الملفات كامل مدي الحياة IDM 6.32 » آخر مشاركة: siiin همسات وأشوق » آخر مشاركة: حسان القضاة ""أيلـول""... » آخر مشاركة: قلعتي أبدية تبليغ عن رسالة زائر بواسطة راشد مرشد » آخر مشاركة: أميرة قوس النصر اشتقنالكم » آخر مشاركة: Mahmoud Zaben تُراهات ما قبل النوم ... » آخر مشاركة: قلعتي أبدية شو مزاجك اليوم... » آخر مشاركة: قلعتي أبدية قبول بلاغ عطل ثلاجات كلفينيتور 01092279973 & 0235700997 وكيل كلفينيتور (م .الجديدة) » آخر مشاركة: الوكيل1 قبول بلاغ عطل ثلاجات هوفر 01154008110 & 0235699066 وكيل هوفر (م.6اكتوبر) » آخر مشاركة: الوكيل1 قبول بلاغ عطل ثلاجات جنرال اليكتريك 01207619993 & 0235700997 وكيل جنرال اليكتريك (الز » آخر مشاركة: الوكيل1 قبول بلاغ عطل ثلاجات كاندى 0122026130 & 0235682820 وكيل كاندى (الهرم) » آخر مشاركة: الوكيل1
صفحة 11 من 60 الأولىالأولى ... 91011121321 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 101 إلى 110 من 596

الموضوع: تُراهات ما قبل النوم ...

صاحب الموقع الصورة الرمزية غسان

افتراضي رد: تُراهات ما قبل النوم ...

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmad zo3bi مشاهدة المشاركة
    اكيد غسان ما رح افهمك غلط

كلامك مزبوط هيك حالات موجودة بالمجتمع وكل يوم بنشوفها .... هي ما وقفت عالتشجيع اكيد هي بتكون بكل شي وبكون هاد الانسن تابع ومعدوم الشخصية (اذا الريح مالت مال حيث تميل) بتلاقيه بلباسه وبحركاته وتصرفاته واسلوب وطريقة حياته تابع وعبد للموضة ولكل تغيير سلبي او بين قوسين (امّعة) بصراحة هالنوع من الشباب ما بكون اله اي احترام والكل بحاول يخلص منه لما يكون معهم .... وبالنسبة الي هالنوع من الشباب بيستفزني كتيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييير وبرفع ضغطي وبالنهاية بحزن عليه لأنه بالفعل ضايع ومفكر حالو صح ...انسياق اعمى وراء الموضة والتقليد والاقتباس من الاخرين اللي بكون بكل شي بشخصيته وبأسلوبه....

اما النقطة الثانية فهي اللي بجيب معدل 80.1 وبدخل هندسة سواء كان ادراة اوعلمي وبدخلها بفلوسه مش بذكائه او بدخلها بواسطته ...فهو بصراحة بسرق مقعد لناس احق منه واجتهدوا اجتهاد افضل من اجتهاده بس للأسف ما عندهم واسطة ولا عندهم فلوس للموازي...وانا بأكدلك انهم بعيشوا الخمس سنين بالجامعة عالواسطة وبتخرجوا وهم ما بفهموا شي وبشوه لقب المهندس ...لمجرد انه ابوه صنع منه مهندس .... وهون في اسئلة كثير بتدور براسي اذا اتغاضينا عن النظام الفاشل في تقييم الطالب وهو التوجيهي والنظام الافشل في اختيار التخصص وهو معدل التوجيهي اللي بدفن طاقات ورغبات الشباب في اختيار التخصص اللي بناسبه لحتى يبدع فيه ويفجر طاقاته وابداعاته فيه ويكون فعلا من فرسان التغيير وذهبنا بعيدا الى النظام الجامعي والطرق الالتوائية اللي بدخل فيها البعض لتخصصات مش من مستواهم العقلي ولواسطاتهم اللي بتخرجهم بتقدير جيد ...بضل سؤال واحد هو هل فعلا العملية التعليمية- في بلد مثل الاردن يعتمد بشكل كبير على الواسطة- عملية ناجحة ونزيها.... وهل كل طالب يحمل شهادة البكالوريس في اي تخصص كان هو فعلا يستحق هذه الشهادة؟؟؟وليش دنسوا العلم بالواسطات والمحسوبيات وليش بدك تصنع من الحمار مهندس او دكتور بالواسطة ....بصراحة هو مش سؤال هو 100 سؤال ؟؟؟؟؟؟
    يا سلااااااااام عليك يا ابوحميد ..ما في كلام بعد كلامك ...
    التعليم الجامعي عنا مصايب .. الموازي .. والجامعات الخاصه .. وسياسات جمع الفلوس .. سياسات المحسوبيات وابناء الذوات .. الله يسترنا من الجاي ..

شكرا على مرورك الاكثر من رائع ..

شكرا طوق الياسمين

شكرااا للجميع .. جميع من مر او شاهد ..

شكرا طوق الياسمين

كن انت ..

عندما نحب شخص او اي شيء .. عندما نقتنع بفكره ونعجب بها .. نسعى دائما بأن ننقلها لمن حولنا ولمن نحب بشكل خاص ... لاننا نرى في ذلك الصواب ... غيرنا او من حولنا قد يراه عابرا ... او يؤيدك تجنبا لنقاش طويل معك ... وبعضهم يقول لك رأيه بصراحه .. لم يعجبني ... او خطأ .. لا ادري اين الموضوع في هذا كله .. لكني اظنه هاما ...

من المهم ان يكون لك رأيك الخاص بك .. اشياء تحبها وتكرهها... من الجميل ان تعرف من تحب على ذلك .. وله ان يقبل او يرفض .. ان يؤيد او يعارض .. لكن الاهم ان يكون لك ذلك .. ان يكون لك رأيك الخاص ... ان لا تجعل افكارك ورغباتك وارائك وليدة اللحظه بناء على ما يناسب من تبصم وتطبع له ...

لننتقل من العام الى الخاص .. وهنا اوجه رساله لاحدهم .. انت شخص رائع لكن مشكلتك هي البصم ... يالهي كم اكره البصم ... ويا الهي كم تسعى انت وراءه ...

انت تحب فلان او معجب بفلان او لك مصلحه عند فلان .. امن الضروري ان تكون متوافقا معه 100 % .. حتى تكسب وده او يقضي لك مصلحتك ... ؟؟؟!!!

كم اتمنى ان تصلني رساله منك ولا تكون كلمات (( الفلان )) موجودة فيها ..

كن انت ولا تكن صوره مشوهه عن فلان ...
    التعديل الأخير تم بواسطة غسان ; 06-23-2009 الساعة 04:52 AM

شكرا طوق الياسمين

عضو مؤسس الصورة الرمزية saousana

انا لا اهاجم او اخاصم .. او ابرر او اعتذر .. انا فقط اوضح ..

وصلت رسالتي .. وما اسرع ما وصلت بدليل صحة ما فيها ومعرفة صاحبها ختم البصم الموجود على ظهرها بأنها له ...حتى أنت يا صديقي كنت تعرف ..

هي نصيحه وليست نوعا من الشتائم أو الانتقاص منك أو لمواقفك حتى تردها علي ..بالكلام من صفة المتكلم .. لكني بحق لا احب مشاهدتك هكذا ..فالختم مكشوف جدا مهما حاولنا اخفائه...

هي يا صديقي ليست لحظه خطأ أو خطيئة ..بل هي عادة بمواقف وشهود وغمز ولمز لا ارضاه لصديقي ..تكررت حتى اصبح اللون الازرق ظاهرا على ابهامه ..

هي ليست لحظه أو حجر مسبحه ..بل لحظات بطول مسبحة " جدتي " رحمها الله.. تناثرت احجارها تحت اقدام صاحبنا فسقط .. وكم اكره أن اراه يسقط فوق احجار غيره رافعا ابهامه الازرق عند سقوطه..

وفي الختام يا صديقي ما كنت ممن يقيمون الناس على لحظه أو هفوه .. وما قيمت أحدا على ذلك بدليل " روعة صاحبنا " التي كانت مفتاح نصيحتي .. وبدليل أن احجار المسبحه تكفي لصناعه سورٍ صغير بين بيوتنا القديمه ..وبأنني لم احكم أو اشتم ..فقط قدمت نصيحه ...بحقٍ كم هو بحاجه اليها ..

انا يا صديقي لم ارد ان اجرحك ولا اريد ان اخسرك .. لكن لانني صديقك كتبت ما كتبت كوني اراه جليا وواضحا فيك ... انا لم انسى من انت ولم انسى اصلك وافعالك .. فقبل ان ابدأ بأي شيء قلت (( انت انسان رائع )) .. وانا دائما عند قولي هذا ..

شكرا طوق الياسمين

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saousana مشاهدة المشاركة

شكرا طوق الياسمين

افتراضي اهلك ... هل يتحكمون بحياتك .؟؟؟

الحريه .. الثقه .. التفاهم ... واحترام الخصوصيه ... كلمات كلنا نحتاجها بعلاقاتنا مع اهلنا ..

لاي درجه تمتع بالحريه ..؟؟؟ لاي درجه يثق اهلك بك ..؟؟؟ هل انت متفاهم مع اهلك ...يفهمون ما تريده وما تحب وما تكره ... وانت هل تفهم مالذي يتمناه والداك منك ..؟؟
    الخصوصيه هل تمتع بها وهل يحترمها من حولك .؟؟؟

الاهل اكثر من يتحكم بحياتك ...؟؟ الى اين يوجهونها .؟؟

كثيره هي حالات تدمير الاهل لابناءهم ... مجرد ان تفرض على ابنك نوع دراسه معينه .. غيرت مجرى حياته كلها ... هل يحق لهم ذلك .؟؟؟

الثقه والحريه ... ياالهي كم يفتقدها شباب اليوم ... (( شب عمره 20 سنه مش قادر يقنع اهله يروح رحله مع صحابه بالعطله.؟؟؟ )) طيب ليش ...؟؟ انته ذبحت ابنك قدام صحابه ..؟؟؟

شباب غير قادر على اتخاذ القرار الا بعد مشورة البابا والماما .. مشورتهم كويسه .. الله يرضا عليك شو مرضي .. بس مش بكل شي ... وين شخصيتك ..؟؟؟ وين مبادراتك الفرديه ...؟؟

انا عندي قناعه انه الي بكون مكبوت ببيت اهله ... بكون كل همه يطلع وما يرجع ... بس يشتغل ما رح يرجع على اهله ... والبنت المكبوته بصير كل همها تتجوز وتخلص من قرف هالعيشه ..

لحد الان في شباب ما بتجوز غير على زوق امه ..؟؟ هاي منيحه وهاي عاطله .. واخترتلك هاي ... طيب هاي حياتك ليش تسمحلهم .؟؟؟

للاهل حق علينا .. ولهم حق التدخل بالنصح والمشوره .. لا اكثر من ذلك . حياتك انت المسؤول عنها وجهها وفقا لميولك ورغباتك ...؟؟؟

بانتظار ردودكم .. ونقاشكم ..؟؟؟

شكرا طوق الياسمين

كبار الشخصيات
    عضو مؤسس
    الصورة الرمزية محمد العزام

افتراضي رد: اهلك ... هل يتحكمون بحياتك .؟؟؟

موضوعك حلو غسان

يمكن الكثير بيعتقد انو دور الاهل يعني لما يكون الانسان صغير وجاهل هون بكون دور الاهل ضروري بتوجيه الشخص او مثل ما بيحكو وضعه على الطريق السليم من خلال تبيان القواعد الصحيحة لحياة بالمستقبل سليمة

بس انو بتصفي المشكلة لما يكبر الشخص هل انو بيتقبل تدخل الاهل فيه او لا
    يعني من وجهة نظري التدخل ما لازم يكون بشكل رسمي يعني بالشكل اللي كان وهو صغير لازم يعطوه الثقة بنفسه حتى ينمي قوة الشخصية عنده عشان يقدر يتعايش مع ظروف المجتمع وخاصة انو المجتمع بهالوقت ما بيرحم وما ضل مكان لانسان بكون ضعيف الشخصية او جاهل بامور الحياة

انا شخصيا ما بحب يتدخلوا بحياتي بس بايام بلجأ الهم اذا حسيت انو مش قادر اواجه ضرف معين او موقف اكيد بالنهاية رح الجأ لاهلي بالاول كنت الجا لاصحابي بس اكيد ما رح ينصحك او يفيدك مثل اهلك لانو ما بكون عندو مقدار الخوف اللي عند اهلك

مشكور مرة ثانية غسان على موضوعك

عضو مميز الصورة الرمزية القلم الحزين

رد: اهلك ... هل يتحكمون بحياتك .؟؟؟

الموضوع حلو كتير غسان
    انا بالنسبة لي اهلي معطيني مطلق الحرية بتصرفاتي وارائي ولا يتدخلون بها واذا تدخلو فانهم يناقشوني برائيهم اذا اقتنعت اخذ به واذا لا لا اخذ به

جورية المنتدى الصورة الرمزية آلجوري

افتراضي رد: اهلك ... هل يتحكمون بحياتك .؟؟؟

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غسان مشاهدة المشاركة
    الحريه .. الثقه .. التفاهم ... واحترام الخصوصيه ... كلمات كلنا نحتاجها بعلاقاتنا مع اهلنا ..

لاي درجه تمتع بالحريه ..؟؟؟ لاي درجه يثق اهلك بك ..؟؟؟ هل انت متفاهم مع اهلك ...يفهمون ما تريده وما تحب وما تكره ... وانت هل تفهم مالذي يتمناه والداك منك ..؟؟
    الخصوصيه هل تمتع بها وهل يحترمها من حولك .؟؟؟

الاهل اكثر من يتحكم بحياتك ...؟؟ الى اين يوجهونها .؟؟

كثيره هي حالات تدمير الاهل لابناءهم ... مجرد ان تفرض على ابنك نوع دراسه معينه .. غيرت مجرى حياته كلها ... هل يحق لهم ذلك .؟؟؟

الثقه والحريه ... ياالهي كم يفتقدها شباب اليوم ... (( شب عمره 20 سنه مش قادر يقنع اهله يروح رحله مع صحابه بالعطله.؟؟؟ )) طيب ليش ...؟؟ انته ذبحت ابنك قدام صحابه ..؟؟؟

شباب غير قادر على اتخاذ القرار الا بعد مشورة البابا والماما .. مشورتهم كويسه .. الله يرضا عليك شو مرضي .. بس مش بكل شي ... وين شخصيتك ..؟؟؟ وين مبادراتك الفرديه ...؟؟

انا عندي قناعه انه الي بكون مكبوت ببيت اهله ... بكون كل همه يطلع وما يرجع ... بس يشتغل ما رح يرجع على اهله ... والبنت المكبوته بصير كل همها تتجوز وتخلص من قرف هالعيشه ..

لحد الان في شباب ما بتجوز غير على زوق امه ..؟؟ هاي منيحه وهاي عاطله .. واخترتلك هاي ... طيب هاي حياتك ليش تسمحلهم .؟؟؟

للاهل حق علينا .. ولهم حق التدخل بالنصح والمشوره .. لا اكثر من ذلك . حياتك انت المسؤول عنها وجهها وفقا لميولك ورغباتك ...؟؟؟

بانتظار ردودكم .. ونقاشكم ..؟؟؟

المفروض كان سميت موضوعك ... دعوة للتمرد
    شو هاد يا غساااان !!!
    لازم ما ننسى خبرة الأهل وتوجيهم بتوفر علينا تجارب فاشلة كتير ممكن نتعرضلها ... ولا تحكيلي خلينا نجرب ونفشل زي ما هما جربوا
    أنا رأي بين بين ... لا معك بهالتمرد الي شانه والحرية المطلقة ... ولا مع طمس الذات ..
    لازم يكون مزيج بين الاربع كلمات الي ذكرتهم في بداية حديثك ... كل شي اله حد معين ... إذا زاد أي شي عن حده صار في خلل ...

وانت هل تفهم مالذي يتمناه والداك منك ..؟؟

هاد سؤال مهم وممتاز يا غسان ... الوالد لما ما يدخل بابنه وبدو يعطيه الحرية الي بتحكي عنها... وشايف ابنه بتصرفاته لا مقدر تعب أب ولا أم فأكيد راح يكون الأهل مضطرين انهم يدخلوا ويوجهوا حتى لو صارت أعمارنا 40

المعنى لو احنا مبردين قلوبهم بتصرفاتنا لحالنا كان بناخد حقنا من الحرية وزيادة ... بس لما نضل مو عارفين مصلحتنا ما حد بحب يشوف ابنه هيك ... واحنا الي بننتقد فيهم بكرة لما نكبر ونصير أهل راح نعمل أكتر من هيك بأولادنا ..

يلا أنا دايما لما أجي أرد بكتشف اني كتبت حكي كتير سوري يلا اقرأ شو وراك ما انت معطل

لن أندم لأني عشقت الزهور ولا لأني حاولت بهواي الظهور
    ولن أبكـــي
    اللهم إني أسألك خير المسألة ... يامن لا تراه العيون ولا تخالطه الظنون ولا يصفه الواصفون ... أسألك قلبا سليما ولسانا صادقا ... اللهم أنت العالم بسريرتي فأعني على الخير فيها ...
    ياأقرب شهيد وأدنى حفيظ... أسألك أن تغنني عن شرار عبادك يا أرحم الراحمين فقد ضعفت قوتي وقلت حيلتي ... وأنت حسبي وكفى

صفحة 11 من 60 الأولىالأولى ... 91011121321 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)