آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

دردشة وتعليله وسواليف.. » آخر مشاركة: عاشق الحصن بريد الاعضاء » آخر مشاركة: محمد العزام اهلا بكم ..رمضان كريم » آخر مشاركة: حسان القضاة شو عم تسمع هلا » آخر مشاركة: حسان القضاة ما هو سبب تواجدك في المنتدى والى اي حدّ يستمر او ينتهي إنتسابك له ؟ » آخر مشاركة: قلعتي أبدية مرحبا » آخر مشاركة: محمد العزام " أميــــرةُ قـوسِ النَّصـــــر" » آخر مشاركة: قلعتي أبدية ~ إبريـــــــــــــــــل ~ » آخر مشاركة: حسان القضاة اسئلة مهمة بالفوتوشوب في المطابع 2019 » آخر مشاركة: المصمم يزن جبريل صاحب المركز الاول فى مجال تنزيل الملفات كامل مدي الحياة IDM 6.32 » آخر مشاركة: siiin همسات وأشوق » آخر مشاركة: حسان القضاة ""أيلـول""... » آخر مشاركة: قلعتي أبدية تبليغ عن رسالة زائر بواسطة راشد مرشد » آخر مشاركة: أميرة قوس النصر اشتقنالكم » آخر مشاركة: Mahmoud Zaben تُراهات ما قبل النوم ... » آخر مشاركة: قلعتي أبدية شو مزاجك اليوم... » آخر مشاركة: قلعتي أبدية قبول بلاغ عطل ثلاجات كلفينيتور 01092279973 & 0235700997 وكيل كلفينيتور (م .الجديدة) » آخر مشاركة: الوكيل1 قبول بلاغ عطل ثلاجات هوفر 01154008110 & 0235699066 وكيل هوفر (م.6اكتوبر) » آخر مشاركة: الوكيل1 قبول بلاغ عطل ثلاجات جنرال اليكتريك 01207619993 & 0235700997 وكيل جنرال اليكتريك (الز » آخر مشاركة: الوكيل1 قبول بلاغ عطل ثلاجات كاندى 0122026130 & 0235682820 وكيل كاندى (الهرم) » آخر مشاركة: الوكيل1
صفحة 2 من 7 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 66

الموضوع: لو كنت.....مكانها

عضو مؤسس الصورة الرمزية زهرة النرجس

افتراضي رد: لو كنت.....مكانها

اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmad zo3bi
    أنا برأيي انه التردد بكون من البنت ...الشب اذا حب بنت بيحكيلها وما عنده مشكلة بس البنت هي اللي بتتردد وصعب تحكي للشب عن مشاعرها اتجاهه قبل ما هو يحكي

مزبوط حكيك بس البنت لازم تكون هيك وما تحكي للشب إنها بتحبوا , وهذا تصرف صحيح يا أحمد , ولكن الشجاعة بتكون من الشب إذا حس بمشاعر معينة اتجاه البنت لازم يحكي وما يتردد , بغض النظر عن شو رح تكون ردت الفعل ..............
    [align=center][/align][BIMG]http://www.halhul.com/e7ki/attachment.php?attachmentid=17146&stc=1&d=12100094 98[/BIMG]

اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Zhrt_ALm6r
    انا برأيي انو لو بكنلك اي مشاعر رح يعبرلك عنها

بس لا تكون المبادرة منك
    حتى لو صارلك بتحبيه 20 سنة

يسلمو

شكرا زهرة على الرد
    وانا معك بكل حرف كتبتي
    بس إحنا بدنا نخفف عذاب الطرفين لأنوا كل واحد بكون يفكر بالتاني إذا بحبوا ولا لأ والاثنين بالاصل بحبوا بعض , مش كلمة صغيرة بتحل المشكلة من الشب .
    يعني إذا بتحبوا رح تقبلوا وإذا غير هيك ممكن تصير تحبوا
    [align=center][/align][BIMG]http://www.halhul.com/e7ki/attachment.php?attachmentid=17146&stc=1&d=12100094 98[/BIMG]

اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The Gentle Man
    برايي الي بحب هو بصارح الي بحبه بالحب
    الشب اذا حب بنت بحكيلها
    بس البنت ما بتحكيلو
    بتظل تلمح اله انها بتحبو بس ما بتحكي

مشكور على المشاركة
    بس رح أقول نفس الكلام السابق
    بالإضافة إنو طبع البت الخجل وبعتقد بتحب تكون هذة الصفة بلي بتحبها
    بادر إنت بالكلام

اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دليلة
    هو الحقيقة نحن مجتمع شرقي والبنت ماتقدرتحكي أو تعبر عن الي بداخلها دايما المباردة تكون من الشب والصراحةالاكبر الكثير من الشباب لما البنت تعبر له عن حبها يعتبرها مش كويسة ويقلل من قيمتها مع انو شي عادي في عهد الرسول صارت كثير ونسوان عرضو انفسهم لزواج برسول وماكان يشوفه عيب بلعكس . خديجة رضي الله عنها لما طلبت الزواج من الرسول عليه الصلاة والسلام وهدا الشي ماقلل من قيمتها عند الرسول

مشكورة دليلة على المشاركة
    والمثال الذي ضربتية لنا جميل ولكن هذا في عهد الرسول علية السلام
    وأنا لا أعتقد أن مجتمعنا يتمتع ولو بخصال بسيطة من عهد الرسول
    فبوح البت للشاب عن حبها تعتبر جريمة بحقها , وتبقى مسجلى لها على دفاتر الزمان

اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القلم الحزين
    مجتمعنا لايسمح للبنت ان تبوح للشب بحبها
    لذلك الشب هو الذي لا بد ان يبادر ويبوح بحبه للفتاة
    ومن وجهة نظري اذا الشب احب بنت بصدق شديد فانه يشعر ان الفتاة تحبه بعنف لانه صادق في مشاعره معها فلا يحتاج الى ان تبوح له بذلك

لكن يجب أولا المبادرة من الشب

اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دموع الورد
    مستحيل ...مستحيل ...مستحيل

احكي الي شخص اني بحبه ولو كان صارلي 100سنه على حبه

يسلموا

شكرا على المشاركة
    وأنا معك مستحيل

اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة keana
    بنصحك يا اختي زهره انك ما تبادري انتي لانه البنت الها كيانها والها هيبتها واذا رحتي او راحت البنت وحكت للشب انها بتحبه كل الهيبه والوقار الي عليكي بروح
    ولو كنتي بتعشقيه حد الجنون لا تروحي تحكيله
    وهو لانه ما بادر بالحكي معك يمكن لانه تقي بخاف يغلط او لانه ما بده يسئ لسمعتك او انه شاب خجول
    وبهاذي الاسباب ادعي من الله سبحانه وتعالى يقربك منه بالحلال وان شاء الله رح يستجيبلك ربنا
    باذن الله

مشكورة كينا على النصائح الجميلة
    ولكن لن أعتبرها موجة لي لأني أعرفها , بل سوف أعتبرها موجهة لكل من سوف يقرأها . لأن موضوعنا الذي نناقش بة هو موضوع للجميع وليس خاص بي
    وأنا معك وقلتها كثير يجب المبادرة أن تكون من قبل الشاب

اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اصعب حب
    انا رأئي هو ان الذي يحب الاخر(حب صادق ولا يقدر ان يتخلص منه) يبوح له بحبه بشرط ان يبادله الطرف الاخر نفس الشعور. والبنات ما بيقدرو يبوحو بحبهم للطرف الاخر
    واذا انت بتحبي هالشخص كثير وهو مش منتبهلك من رائي انسيه

لانو الي ما بعبرني ما بعبرو

يا أصعب حب
    لو الشخص قادر أن يتحكم بالنسيان لكانت حياة العالم كلها أفراح , ولكن صعب جدا على حد إنو ينسى من أحب بهذة السهولة المطلقة
    ونحن نهدف أن لا يكون حبنا أصعب حب
    مشكورة على المشاركة

اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمص وفلافل
    رأيي

لو كان شب بحب بنت كثير وبموت فيها ممكن انه ما يحكيلها بسبب ممكن بستحي او مش حاب انها تشوف حالها عليه لانه ما شاء الله نفسيات بعض البنات عنا اللهم صلي عالنبي والله لو مش بس بتحبه بتعبده رح تشوف حالها عليه الحمدلله الذي راحني من اي موقف مشابه

له ياحمص , إنت ماخذ فكرة غلط عن البنات , لأن البنت لما بتحب بتعطي كل مشاعرها للشب ئلي بتحبة , ولما يقوللها عن حبو بيكبر بعينها
    يمكن تثقل شوي علي . لاكن مش شوفة حال
    مشكور على المشاركة

كبار الشخصيات
    سيدة الحصن
    الصورة الرمزية أميرة قوس النصر

برايي اذا ما حكت و ظلت تستنى وهو ما حكى واشتغل الكبرياء بمكان غلط بجوز تظل طول عمرها تفكر شو كان رح يصير لو قلت اله ؟
    شو كان رح يصير لو عرف ؟
    ولا اتوقع انة ممكن اكون بهاد الجبن وما احكي
    ما في اشي اسمة عيب بالقصة هاي بالنسبة الي هاي مشاعر
    واشي بس بده جرأة .

أم بيسان

عضو مؤسس الصورة الرمزية mohammad qasaimeh

طبعا اخذاً بعين الاعبار ان كل منهنا يحب الاخر حباً روحياً نقياً صافياً

لماذا لا يعبر الشاب عن مشاعره ؟؟

اول ما يدفع الشاب الى التردد و الخوف من بوح المشاعر هي ردة فعل الفتاه ، ومدى تقبلها لهذا الحب اذي يدعوها اليه ، وان تقاسمه روحه للابد

يخاف الشاب ان لا تفهمه ، ان لا تقدر حجم مشاعره ، وان تظن به الظنون
    ثم ان عالمه الجميل هذا يدعوه للذهول كلما اقترب منه ، فحالة من الذهول و العجز باللسان و عدم القدرة على اخراج الكلام تسيطر عليها ، طبعا هي تتفاوت من شاب على اخر حسب الشخصيه ولكن يجب ان نقدر وجود هذا الذهول !!

اما الفتاه فارى انه الارصن للمرأة الشرقية ان لا تبادر هي بالحب رغم تنافي جوهر الحب مع هذه الفكره ولكننا نعيش في مجتمع وما يصنعه هو الحقيقه ، وليس ما نعتقد به هو الحقيقه

هما اكثر اثنان يعلمان كيف يمكن للكلام ان يجد السبيل بينهما ، لا احد يستطيع مساعدتهما اكثر منهما ، فكلاهما يعرف تفاصيلاً عن الاخر لا يعرفها الا هو

و الحل الانسب في هذه الحاله برأيي هي وساطة احد الاشخاص الناضجين ، وساطه من قبل الفتاه يأتي بها الوسيط بصورة غير مباشره
    او وساطه من قبل الشاب يأتي بها الوسيط بصورة مباشرة او غير مباشره

هذا هو الحل الافضل ، ولا نلوم العاشقين كثيرا على صمتهما و حيرتهما ، فهما اللذان يغرقان بالحب و ليس نحن

و بالنهاية سيندم كل منهما كثيرا اذا لم يجد كل منهما طريقاً للاخر ، سيندمان كثيرا اذا اضاعا الحب لمجرد خوف من الكلمه الاولى او المبادرة الاولى

باختصار :

نحن لا ننكر عليهم حيرة الحب و ذهولة و اضطرابه ، عليهما ان يجدا السبيل الى بعضهما ، سيندمان ايما ندم اذا ضاع الحب بينهما ، و الحل الانسب هو وساطه شخص ناضج
    التعديل الأخير تم بواسطة mohammad qasaimeh ; 05-07-2009 الساعة 10:52 PM
    [BIMG]http://sphotos.ak.fbcdn.net/photos-ak-sf2p/v298/74/32/596929947/n596929947_1187974_3848.jpg[/BIMG]

أَخْبِرِيْ الْكَوْنَ أَكْثِرْ ..

فَبَيْنَ شُمْسٍ عَلَىَ شَكْلِ ابْتِسَامَة..

وَ شَفَقْ الْعَيْنَيْنِ الْأَخْضَرْ ..

عَدَدٌ لَا نِهَائِيٌّ مِنْ الْنِّسَاء ..

عضو جديد

والله الموضوع الكل بيعاني منه وانا متلك حاب اعرف ردود كتيرة من الطرفين

يا ريت تقبلي مداخلتي

اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohammad qasaimeh
    طبعا اخذاً بعين الاعبار ان كل منهنا يحب الاخر حباً روحياً نقياً صافياً

لماذا لا يعبر الشاب عن مشاعره ؟؟

اول ما يدفع الشاب الى التردد و الخوف من بوح المشاعر هي ردة فعل الفتاه ، ومدى تقبلها لهذا الحب اذي يدعوها اليه ، وان تقاسمه روحه للابد

يخاف الشاب ان لا تفهمه ، ان لا تقدر حجم مشاعره ، وان تظن به الظنون
    ثم ان عالمه الجميل هذا يدعوه للذهول كلما اقترب منه ، فحالة من الذهول و العجز باللسان و عدم القدرة على اخراج الكلام تسيطر عليها ، طبعا هي تتفاوت من شاب على اخر حسب الشخصيه ولكن يجب ان نقدر وجود هذا الذهول !!

اما الفتاه فارى انه الارصن للمرأة الشرقية ان لا تبادر هي بالحب رغم تنافي جوهر الحب مع هذه الفكره ولكننا نعيش في مجتمع وما يصنعه هو الحقيقه ، وليس ما نعتقد به هو الحقيقه

هما اكثر اثنان يعلمان كيف يمكن للكلام ان يجد السبيل بينهما ، لا احد يستطيع مساعدتهما اكثر منهما ، فكلاهما يعرف تفاصيلاً عن الاخر لا يعرفها الا هو

و الحل الانسب في هذه الحاله برأيي هي وساطة احد الاشخاص الناضجين ، وساطه من قبل الفتاه يأتي بها الوسيط بصورة غير مباشره
    او وساطه من قبل الشاب يأتي بها الوسيط بصورة مباشرة او غير مباشره

هذا هو الحل الافضل ، ولا نلوم العاشقين كثيرا على صمتهما و حيرتهما ، فهما اللذان يغرقان بالحب و ليس نحن

و بالنهاية سيندم كل منهما كثيرا اذا لم يجد كل منهما طريقاً للاخر ، سيندمان كثيرا اذا اضاعا الحب لمجرد خوف من الكلمه الاولى او المبادرة الاولى

باختصار :

نحن لا ننكر عليهم حيرة الحب و ذهولة و اضطرابه ، عليهما ان يجدا السبيل الى بعضهما ، سيندمان ايما ندم اذا ضاع الحب بينهما ، و الحل الانسب هو وساطه شخص ناضج

مشكور على المشاركة
    كل كلمة قلتها صحيحة , ولكن الهدف هنا أن نخفف عبيء المحبين من تعب يعانونة من الفراق
    فكلمة واحدة من المحب تتكفل بحل هذا التعب .
    فمجرد التلميح لها يكون قد جمع قلبين يعانون من الفراق عن بعضهما
    ويجب أن تكون المبادرة من قبل الشاب

صفحة 2 من 7 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)