آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

دردشة وتعليله وسواليف.. » آخر مشاركة: عاشق الحصن بريد الاعضاء » آخر مشاركة: محمد العزام اهلا بكم ..رمضان كريم » آخر مشاركة: حسان القضاة شو عم تسمع هلا » آخر مشاركة: حسان القضاة ما هو سبب تواجدك في المنتدى والى اي حدّ يستمر او ينتهي إنتسابك له ؟ » آخر مشاركة: قلعتي أبدية مرحبا » آخر مشاركة: محمد العزام " أميــــرةُ قـوسِ النَّصـــــر" » آخر مشاركة: قلعتي أبدية ~ إبريـــــــــــــــــل ~ » آخر مشاركة: حسان القضاة اسئلة مهمة بالفوتوشوب في المطابع 2019 » آخر مشاركة: المصمم يزن جبريل صاحب المركز الاول فى مجال تنزيل الملفات كامل مدي الحياة IDM 6.32 » آخر مشاركة: siiin همسات وأشوق » آخر مشاركة: حسان القضاة ""أيلـول""... » آخر مشاركة: قلعتي أبدية تبليغ عن رسالة زائر بواسطة راشد مرشد » آخر مشاركة: أميرة قوس النصر اشتقنالكم » آخر مشاركة: Mahmoud Zaben تُراهات ما قبل النوم ... » آخر مشاركة: قلعتي أبدية شو مزاجك اليوم... » آخر مشاركة: قلعتي أبدية قبول بلاغ عطل ثلاجات كلفينيتور 01092279973 & 0235700997 وكيل كلفينيتور (م .الجديدة) » آخر مشاركة: الوكيل1 قبول بلاغ عطل ثلاجات هوفر 01154008110 & 0235699066 وكيل هوفر (م.6اكتوبر) » آخر مشاركة: الوكيل1 قبول بلاغ عطل ثلاجات جنرال اليكتريك 01207619993 & 0235700997 وكيل جنرال اليكتريك (الز » آخر مشاركة: الوكيل1 قبول بلاغ عطل ثلاجات كاندى 0122026130 & 0235682820 وكيل كاندى (الهرم) » آخر مشاركة: الوكيل1
صفحة 1 من 8 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 72

الموضوع: ( قابل للنقاش )هل المرأة العاملة فاشلة أسريا ؟

كبار الشخصيات
    عضو مؤسس
    الصورة الرمزية محمد العزام

افتراضي ( قابل للنقاش )هل المرأة العاملة فاشلة أسريا ؟

انتشرت ظاهرة عمل المرأة تبعا لانتشار العمل والتطور العمراني السريع الذي شهدته البشرية وحصولها على أعلى الشهادات ، وتقلدها أسمى المناصب ، وانتشار العلم بشير خير ينبئ عن رقي المجتمع وازدهاره .

ولكن نأتي إلى نقطة بالغة الأهمية ، وتحتاج منا إلى وقفة مراجعة ، ولحظة تفكر ...ألا وهي : هل عمل المرأة يؤثر على تربية الأولاد ، ويهدد مستقبل الناشئة في الأسرة ؟!!

كثير ما نرى أسرة مترابطة ومتكاملة تنتج أبناء على مستوى عال من التربية والتعليم وتكون الأم في تلك الأسرة غير عاملة أو غير متعلمة أصلا !!.
    وبلاشك أن الجزء الأكبر من مسئولية تربية الأبناء يقع على عاتق الأم لكونها هي اللبنة الأساس في الأسرة وهي العامود الفقري لها !!
    لانريد الخوض في أهمية الأم في الأسرة أو تحديد مهامها لأن ذلك يحتاج إلى موضوع مستقل ولسنا بصدده الآن .

المهم

نحن نريد أن نناقش هذه المسألة وهل هي فعلا مؤثرة على الجو الأسري ؟؟
    والسؤال الذي يطرح نفسه ، ويبحث عن إجابة بعيدة عن الفلسفات الخيالية ،والتحليلات الغير واقعية .....

السؤال هو :

هل المرأة العاملة فاشلة أسريا ؟

جورية المنتدى الصورة الرمزية آلجوري

افتراضي رد: ( قابل للنقاش )هل المرأة العاملة فاشلة أسريا ؟

أنا بنت لأم عامله .. وعيت ع الددنيا وماما بتشتغل وكنت دايما احكيلها نفسي ارجع من المدرسة وتفتحيلي الباب والقاك بالبيت ...
    الموضوع صحيح كان مزعج في بعض الجوانب ...متل يوم مجلس الامهات في المرسة وغير هيك ..
    لكن أنابرأي جوانبه الايجابيه اكتر ..
    المرأة العاملة على الاقل بضلها منفتحه ع العالم الخارجي الها دورها وشغلها بعيد عن الطبخ والنفخ والتكنيس والتربايه بحس بتصير حضاريه اكتر من اي ست بيت ..
    وكونو الها شغلها الخاص هاد سبب بخلي بعض افراد العائله يتعاونوا معها وتتوزع المسؤوليات ... متلا انا بلشت اطبخ ولو اشياء بسيطة وارتب السفره وارتب غرفتي والبيت وانا بالصف الثالث لطبيعة عمل امي وغيري الى الان ما بعرف يدخل المطبخ ..

بس بصراحة وهاي النقطة الي حابب اركز عليها ..
    هاد الموضوع اختلف من جيل لجيل ..
    يعني انا لو بدي اعمل متل ماما اهتم بالبيت ونظافته يوميا والاولاد والعمل مابقدر ولو قدرت بكون حاسس بضغط كبير ...
    يعني باختصار دور المرأة العاملة وست البيت المثاليه بآن واحد انتهى ايام امهاتنا واحنا مو قدوو
    عذارا ع الاطاله ..
    وشكرا محمد ع الطرح ..

لن أندم لأني عشقت الزهور ولا لأني حاولت بهواي الظهور
    ولن أبكـــي
    اللهم إني أسألك خير المسألة ... يامن لا تراه العيون ولا تخالطه الظنون ولا يصفه الواصفون ... أسألك قلبا سليما ولسانا صادقا ... اللهم أنت العالم بسريرتي فأعني على الخير فيها ...
    ياأقرب شهيد وأدنى حفيظ... أسألك أن تغنني عن شرار عبادك يا أرحم الراحمين فقد ضعفت قوتي وقلت حيلتي ... وأنت حسبي وكفى

كبار الشخصيات الصورة الرمزية دليلة

انا مش معك جوري في الي قلتيه انا امي عندها مستوي تعليمي لاباس به ومش تشتغل بس منفتحة على العالم وماعندها عقد بلعكس . انا بقول المراة العاملة فاشلة بيتها مليون مرة وفي عندها مشاكل كثير مع اني ماقدرت اشيل فكرة اني مااشتغل بعد الزواج
    بالنسبة لطبخ الي حكيتي عنو احنا امي عندها تقافة انو البنت لازم تتعلم وتدخل المطبخ لانو هدا الشي مكتسبتو من امها وجدتها

وشكرا

جنتولة المنتدى الصورة الرمزية The Gentle Man

انا برأيي
    انه المراة ان اشتغلت او لم تشتغل بكون احيانا في اسر فاشلة
    لانه احيانا بتكون الام فاشلة
    انا بعرف عائلات
    الام ما بتشتغل بس الاسرة نور ومثل ما بيحكو بالمصري بيئة
    يعني بتكون اسرة فاشلة

مش شرط انه اذا الام بتشتغل يعني الاسرة فاشلة
    صحيح انه الام ما بتكون موجودة بالبيت
    بس لما تكون موجودة وتتغل الشغل الي عليها
    وما تكون مقصرة بحق بيتها
    بتكون اسرة مثالية ورائعه

موضوع مهم وفي غاية الاهمية
    يسلموا محمد

جورية المنتدى الصورة الرمزية آلجوري

اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دليلة
    انا مش معك جوري في الي قلتيه انا امي عندها مستوي تعليمي لاباس به ومش تشتغل بس منفتحة على العالم وماعندها عقد بلعكس . انا بقول المراة العاملة فاشلة بيتها مليون مرة وفي عندها مشاكل كثير مع اني ماقدرت اشيل فكرة اني مااشتغل بعد الزواج
    بالنسبة لطبخ الي حكيتي عنو احنا امي عندها تقافة انو البنت لازم تتعلم وتدخل المطبخ لانو هدا الشي مكتسبتو من امها وجدتها

وشكرا

يا جماعة الخير انا بكلامي ما قصدت أي إساءة لأي أم حدا فيكم شو ما كان مستواها التعليمي والاكاديمي ... كل أمهاتكم ع راسي من فوق واولهم أمك يا دليلة ...

الوحده لما ينحصر دورها بالبيت والأولاد طبيعي راح تبعد عن العالم الي بره إن شاء الله لو كانت دكتورة ... وبتصير حياتها اليوميه وحديثها وعلاقاتها الجارات وطبخ والنفخ والاولاد وهاد الشي انا لاحظتو باختي لما تزوجت وما اشتغلت وهي جامعيه .. وهاد مو عقد
    وإذا انت لهدرجه مؤمنه انو المرأة العامله فاشله مليون بالميه هاد دليل على انه امي ام خارقه لاني لم الحظ الفشل عليها يوما ..
    وانا ذكرت الطبخ والمطبخ لانه عمل امي (بالنسبة للموضوع المطروح) هو كان الدافع الاساسي الي خلاني اتعلم ..وكلام امك كمان ما عليه اي غبار ..

الله يرضى عليكم لا حد يفسر الامور هيك ...
    التعديل الأخير تم بواسطة آلجوري ; 05-14-2009 الساعة 08:02 PM
    لن أندم لأني عشقت الزهور ولا لأني حاولت بهواي الظهور
    ولن أبكـــي
    اللهم إني أسألك خير المسألة ... يامن لا تراه العيون ولا تخالطه الظنون ولا يصفه الواصفون ... أسألك قلبا سليما ولسانا صادقا ... اللهم أنت العالم بسريرتي فأعني على الخير فيها ...
    ياأقرب شهيد وأدنى حفيظ... أسألك أن تغنني عن شرار عبادك يا أرحم الراحمين فقد ضعفت قوتي وقلت حيلتي ... وأنت حسبي وكفى

كبار الشخصيات
    الــــمـــــلـــــــكـــــــــة
    الصورة الرمزية زهره التوليب

اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The Gentle Man
    انا برأيي
    انه المراة ان اشتغلت او لم تشتغل بكون احيانا في اسر فاشلة
    لانه احيانا بتكون الام فاشلة
    انا بعرف عائلات
    الام ما بتشتغل بس الاسرة نور ومثل ما بيحكو بالمصري بيئة
    يعني بتكون اسرة فاشلة

مش شرط انه اذا الام بتشتغل يعني الاسرة فاشلة
    صحيح انه الام ما بتكون موجودة بالبيت
    بس لما تكون موجودة وتتغل الشغل الي عليها
    وما تكون مقصرة بحق بيتها
    بتكون اسرة مثالية ورائعه

موضوع مهم وفي غاية الاهمية
    يسلموا محمد

بالزبط...الفشل مابيعتمد اذا التام عامله او لأ
    وبالنسبه الي العامله افضل بمليون مره...وبالنسبه الي شخصيا..ياريت في شغل يومين بالاسبوع وببلش بعد الظهر وبخلص قبل العصر حواليكو هيك شغله؟؟
    "لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين"

إذا قل ماء الوجه قل حيــــاؤه
    ولا خير في وجه إذا قل ماؤه
    حياءك فاحفظــه علـيـك وإنما
    يدل على فعل الكريم حــيـاؤه

كبار الشخصيات
    سيدة الحصن
    الصورة الرمزية أميرة قوس النصر

بس القصة قصة تنظيم وتكتيك وبتصور انة اذا بيوم حسيت في المستقبل انة عملي ممكن يجعلني فاشلة اسريا رح اتنحى تماما عن اني اكون عاملة بس اللي عشتة من تجربة شخصية كون امي عاملة انة ابناء الام العاملة بعتمدوا على انفسهم اكثر والام العاملة بتكون مثل ما سبقتني ايات وحكت مطلعة على العالم الخارجي وقادرة تعرف البيئة اللي عايشين فيها اولادها بالتالي بتفهمهم وبتقدر على الاقل تحاول توعيهم باستمرار .
    الجوانب السيئةمعروفة انة الام بتكون بكثير من الاحيان مشغولة بالتالي بتبتعد عن جو العيلة المعروف احيانا لكن هاد ما بمنع انة تكون فعلا قادرة انها تكون ام داخل البيت وسيدة عاملة خارجة ما في اشي يا ابيض يا اسود القصة بس تنظيم .
    مشكور ابو العزام

أم بيسان

كبار الشخصيات
    سيدة الحصن

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهره التوليب مشاهدة المشاركة
    بالزبط...الفشل مابيعتمد اذا التام عامله او لأ
    وبالنسبه الي العامله افضل بمليون مره...وبالنسبه الي شخصيا..ياريت في شغل يومين بالاسبوع وببلش بعد الظهر وبخلص قبل العصر حواليكو هيك شغله؟؟
    اه قيلولة بعد الظهر مكسبها حلو

أم بيسان

عضو مؤسس الصورة الرمزية عُبادة

انا بالنسبة الي لا اؤيد انه تكون الام عاملة
    وما بدي امثلة لنجاحات المرأة العاملة او فشل المراة غير العاملة
    رأيي الشخصي:انه المرأة غير العاملة رح تكون اقدر على تربية اطفالها واقرب لهم وخصوصا في فترة ما قبل المدرسة لتقدر تربي ابنها تربية سليمة افضل من تربية الحضانات ودايما بنسمع وبنشوف كيف بتروبوا الاولاد بالحضانات وما بتمنى لاولادي انهم يعيشو هيك قصص طبعا انا امي ربة بيت ناجحة وعمري ما دخلت حضانات هي سنة روضة قبل المدرسة بس

وبعدين ما فيه احسن من الاكل الساخن بدل الاكل البايت بالثلاجة
    يعني الواحد بروح على البيت بكون الاكل جاهز مجهز وكل شي تمام وعندها وقت لتهتم بالبيت من ناحية الغسيل والطبخ والتعزيل وكل النواحي ولتهتم بالحالها وبزوجها

وانا ان شاء الله مش ناوي اتزوج وحدة موظفة ولا رح اخليها تشتغل اصلا ورح يكون اول شروطي
    يعني لو اشحد طول اليوم وبس اروح على البيت الاقي كل شي بالبيت جاهز والاقي مكان ارتاح فيه ووجه حسن مبتسم ومرتاح مش مهدود حيلها من شغلها برة وجوة البيت احسن لي من راتبها قد ما يكون يكون

كبار الشخصيات
    سيدة الحصن

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shatnawi_king_CS مشاهدة المشاركة
    انا بالنسبة الي لا اؤيد انه تكون الام عاملة
    وما بدي امثلة لنجاحات المرأة العاملة او فشل المراة غير العاملة
    رأيي الشخصي:انه المرأة غير العاملة رح تكون اقدر على تربية اطفالها واقرب لهم وخصوصا في فترة ما قبل المدرسة لتقدر تربي ابنها تربية سليمة افضل من تربية الحضانات ودايما بنسمع وبنشوف كيف بتروبوا الاولاد بالحضانات وما بتمنى لاولادي انهم يعيشو هيك قصص طبعا انا امي ربة بيت ناجحة وعمري ما دخلت حضانات هي سنة روضة قبل المدرسة بس

وبعدين ما فيه احسن من الاكل الساخن بدل الاكل البايت بالثلاجة
    يعني الواحد بروح على البيت بكون الاكل جاهز مجهز وكل شي تمام وعندها وقت لتهتم بالبيت من ناحية الغسيل والطبخ والتعزيل وكل النواحي ولتهتم بالحالها وبزوجها

وان ان شاء الله مش ناوي اتزوج وحدة موظفة ولا رح اخليها تشتغل اصلا ورح يكون اول شروطي
    يعني لو اشحد طول اليوم وبس اروح على البيت الاقي كل شي بالبيت جاهز والاقي مكان ارتاح فيه احسن لي من راتبها قد ما يكون يكون
    الله اكبر مش ملاحظ بتحكي عنها كانها قطعة اثاث ؟!
    ما رح اقبل !! وشرط !!>>>واذا ما رضت بالشرط شو رح يصير يعني ؟ بتخسرك!!

ما بعرف القصة مش قصة فرض رايي بس لا اتوقع انة كل الي امهاتهم عامللات طلعوا فاشلين !!

أم بيسان

صفحة 1 من 8 123 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)