آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

استفتاء حول الإنتخابات النيابية في الأردن 2010 » آخر مشاركة: KevinImito 24 آذار .. مطالب المتظاهرين في ميزانكم || ما رأيكم؟؟ » آخر مشاركة: Timothypat هل الحب للحبيب الاول فقط » آخر مشاركة: Timothypat تحليل دقيق لشخصيتك من خلال اختيارك » آخر مشاركة: Timothypat ماهو هدفك في الحياة؟؟؟؟؟ » آخر مشاركة: ShirleyInvag شو رأيك بالستايل الجديد ؟؟؟ » آخر مشاركة: NataljaGon الفشل الدراسي » آخر مشاركة: home cleaning queens ايهما افضل في انظمة التشغيل xp ام Win7 » آخر مشاركة: Mariam kig من هو افضل قارئ للقران لديك ؟؟ » آخر مشاركة: Jamesbaw التعيينات في الجامعات الاردنية. كيف تتم؟ » آخر مشاركة: JasonBrege هل أنت مع اضافة الاستفتاء ؟؟ » آخر مشاركة: MatthewFIT الكزب على الاهل في الرسوم » آخر مشاركة: houzz Media شاركنا بنقاشك .. ورأيك ... » آخر مشاركة: JerryDroP71 استفتاء : من هو أفضل مذيع أردني؟ » آخر مشاركة: Karyken صاحب المركز الاول فى مجال تنزيل الملفات كامل مدي الحياة IDM 6.32 » آخر مشاركة: siiin من هو النادي الاكثر شعبية في الاردن » آخر مشاركة: ابو المكارم دردشة وتعليله وسواليف.. » آخر مشاركة: حسان القضاة همسات وأشوق » آخر مشاركة: حسان القضاة شو عم تسمع هلا » آخر مشاركة: حسان القضاة ""أيلـول""... » آخر مشاركة: قلعتي أبدية

الإستطلاع: هل أنت مع التظاهر ضد الحكومة في الأردن أم لا؟

+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 23

الموضوع: 24 آذار .. مطالب المتظاهرين في ميزانكم || ما رأيكم؟؟

  1. #1
    كبار الشخصيات
    سيد الحصن
    الصورة الرمزية هدوء عاصف
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    الأردن
    العمر
    36
    المشاركات
    21,943

    افتراضي 24 آذار .. مطالب المتظاهرين في ميزانكم || ما رأيكم؟؟

    بسم الله الرحمن الرحيم



    سمعنا النداءات المتكررة على مواقع التواصل الإجتماعي وفي الجامعات الأردنية بخصوص التجمع والإعتصام على دوار الداخلية من قبل مجموعات من الشباب الجامعيين لأهداف عديدة ، وكي تتضح الصورة لكم أكثر سأدرج لكم بيان شباب 24 آذار الذي يعرض مطالبهم وكما ظهر على صفحتهم على الفيسبوك:


    بسم الله الرحمن الرحيم

    شباب 24 آذار معا نحو التغيير

    لأن الساكت عن الحق شيطان أخرس..
    و لأن تحقيق العدالة مطلب أساسي...
    و لأن كرامة الإنسان هي أصل الحياة البشريّة...
    نحن مزيج من شباب و شابّات الأردن الأحرار ، الذين سئموا المماطلة و الوعود بالإصلاح والذين يرون تفشّي الفساد
    و تدهور الأوضاع الاقتصاديّة ، وتراجع الحياة السياسيّة و تغييب الحريّات ،
    و تحلل النسيج الاجتماعي...

    لذا فإننا نعلنها مدوّية:
    بأن الشعب يريد إصلاح النظام

    و عليه فإننا نطالب بـ:
    1- برلمان يمثل الشعب.
    2- حكومة وطنية منتخبة.
    3- إصلاحات دستورية حقيقية.
    4- محاكمة الفاسدين.
    5- إصلاح النظام الضريبي.
    6- رفع القبضة الأمنية.
    7- تحقيق الوحدة الوطنية.

    و ندعوكم يا شباب و شابّات الأردن للمشاركة في الاعتصام المفتوح للمطالبة بحقوقنا ،
    يوم الخميس 24 آذار / الساعة الثانية عشرة ظهراً / على دوار الداخلية في العاصمة عمّان.
    في المقابل ظهرت قوى شبابية معارضة لشباب 24 آذار ، وقالت عبر موقع التواصل الإجتماعي الفسيبوك ان اهداف "شباب 24 آذار" سوداوية وتدعو الى الفتنة اكثر منها الى الإصلاح ، وتوضّح بيان الشباب المعارضون لـ 24 آذار وكما ظهر على الفيسبوك كالآتي:


    نحن ضد 24 آذار بكفي تقليد أعمى

    الله أكبر يا وطن ... فدا الوطن والقائد ... معا لتطهير الاردن من اولئك القذرين

    الى شباب اذار والى كل شب يريد التغير لنفكر مليا بحالنا ولنستخدم ما وهبه الله لنا ولنبتعد عن التقليد
    ما هي مشاكل الشباب؟؟؟؟؟

    اولا البطاله مما يودي الى سوء المعيشه:
    ولنقف برهه عند هذه النقطه , قال الله تعالى: {هُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ ذَلُولًا فَامْشُوا فِي مَنَاكِبِهَا وَكُلُوا مِنْ رِزْقِهِ وَإِلَيْهِ النُّشُورُ}[الملك:15]. و رزق الانسان مكتوب له وما عليك الا السعي في طلب الرزق
    اذا اردتم ذلك فإسمع قول الله تعالى : (فقلت استغفروا ربكم انه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا) نوح 10-12
    فماذا فعلنا ليغفر الله لنا؟؟؟؟؟
    كلنا يريد الاصلاح ولكن لماذا لا نصلح انفسنا اولا الاجدى ان يكون ذلك ونغير ما في انفسنا من غل وحقد وحب الشهوات والاموال والانفس
    لندع الدنيا وما فيها فالموت حتما سفنينا ويفنيها كن مع الله صادقا ودعك من هم الدنيا كن في الدنيا عابر سبيل
    والله والله والله ما اقول هذا الا خوفا عليكم وعلى انفسكم من فتنة الدنيا الفانيه فتقوا الله لعلكم ترحمون
    اما الخروج على ولي الامر فاسمع ماذا يقول الله عز وجل : (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ )(النساء: 59).
    وهذا رسول الله يقول. وعن أنس رضي الله عنهُ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( اسمعوا واطيعوا، وإن استعمل عليكم عبد حبشي، كان رأسه زبيبة)) رواه البخاري.
    وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( عليك السمع والطاعةُ في عسرِك ويُسرك ومنشطك ومكرهك وأثرهٍ عليك )) رواهُ مسلم.
    وعن أبي هنيدة وائل بن حجر رضي الله عنه قال: سأل سلمة بن يزيد الجعفي رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال: يا نبي الله ، ارأيت إن قامت علينا أمراء يسألونا حقهم، ويمنعونا حقنا، فما تأمرنا؟ فأَعرضَ عنه، ثم سأله، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( اسمعوا وأطيعوا؛ فإنما عليهم ما حُملوا، وعليكم ما حملتم)) رواهُ مسلم.
    وعن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله عليه وسلم (( إنها ستكون بعدي أثرةٌ، وأمور تنكرونها!)) قالوا: يا رسول الله كيف تأمر من أدرك منا ذلك؟ قال : تؤدون الحق الذي عليكم ، وتسألون الله الذي لكم )) متفق عليه.
    10/672- وعن ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (( من كره من أميره شيئاً فليصبر، فإنه من خرج من السلطان شبراً مات ميتةً جاهلية)) متفقٌ عليه.
    والايات الكرام كثر واحاديث الرسول كثير فليكن لنا عبره من الله ورسوله هذا اذا كانت مطالبكم اصلاحيه دينيه ولكن اذا كانت دنيويه فلا حول ولا قوة الا بالله وانا لله وانا اليه لرجعون
    عن عمر بن الخطاب -رضي الله تعالى عنه- قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إنما الأعمال بالنيات، وإنما لكل امرئ ما نوى، فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله فهجرته إلى الله ورسوله، ومن كانت هجرته إلى دنيا يصيبها أو امرأة يتزوجها فهجرته إلى ما هاجر إليه.
    هذا ما جاء به كتاب الله وسنة رسوله واصحابه والتابعين
    فاين انتم من ذلك?????????????

    وعن أبي بكرة رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقولُ: (( من أهان السلطان أهانهُ اللهُ)) رواه الترمذي . وقال : حديثٌ حسنٌ.
    وفي آخر الأحاديث قال النبي صلى الله عليه وسلم (( من رأى من أميره شيئاً يكره فليصبر)) ليصبر وليتحمل ولا ينابذه ولا يتكلم (( فإن من خرج عن الجماعة مات ميتة جاهلية)) يعني ليس ميتة الإسلام والعياذ بالله
    فاصبروا على ما اتاكم الله واتقوا الله وقولوا قولا سديد وتوبوا الى الله

    واذا لم تقنع ولم تصل الرسالة الى قلبك وادكها عقلك فانضر ماذا يدور من حولنا فتونس كما هيه لم يتغير فيها شئ الا شئ واحدا ضاهر وهو تغير الرئيس فل تغير حقنا وماذا جنى الاحرار في تونس ومصر وتليها اليمن وليبيا لم يجنو غير انفلات امني وتدخل اجنبي سافر يتدخل في كل صغيرة وكبيره لنهب ما لم يستطع في ظل القياداة المستقله. الفوضى والخراب تعم البلاد والعباد في بلاد الله لا نريد ان نلقي على القيادة في ارض المحشر من روئسا وزارات او من الملك تقصيرنا في ديننا واصلاح حالنا فلم ينهانا احد قط عن عدم الصلاة وطلب العلم الشرعي واجب على كل مسلم وان كان هنالك تقصير من قبل الحكومات فهذا لا يمنعنا بان نتمسك بديننا وان نحارب شهواتنا
    كونوا عباد الله اخوانا
    اليهود يريدون من الاردن ان يكون هو الوطن البديل فل نكون لهم عوننا في ذلك وهل يقبل الاحرار من الاردن وفلسطين ذلك وهل يقبل من استشهد في معاركنا مع اليهود في ذلك لا نريد ان تكون هنالك فتنه في الاردن ولتكن كلمتي وكلمتك ضد من اغتصب الارض وهتك العرض واراق دماء اخواننا في فلسطين لنك يد واحده ولكن قبل هذا لنكون اخوانا ولنصلح حالنا لان الله لا يغير ما بقوم حتى هم انفسهم يغييروا ما في داخلها
    لنصلح انفسنا ولنكن مع الله فمن يكن مع الله لا مل ولا قل ولا ذل
    والله من وراء القصد




    إذا الإصلاح في الأردن بين الموافقة والمعارضة ، ولكل منهم اسبابه ، ولكن هل سيتحول الأردن الى ساحة صراع كما حدث في دول مجاورة؟

    ماذا يحدث في الأردن بالضبط ومن الذي يسعى لبث الفتنة بين ابناء الشعب الواحد؟

    ما اوجه الإختلاف بين الإصلاح في الدول التي اشتعلت فيها الثورات وبين الإصلاح المنشود في الأردن؟

    وبما ان طرفي النزاع متفقين على ان قيادة الأردن الهاشمية هي مطرح الثقة وسهم لا يمكن المساومة عليه فلماذا كل هذه التحركات الشعبية نحو اشعال فتيل الانقسام بين الأردنيين؟

    اخيرا .. ما رأيك؟ هل تؤيد الداعين الى "التغيير" -كما يقولون- ام تعارض؟ ولماذا؟





    نحن بإنتظار مشاركاتكم القّيمة .. فأنتم شريحة شبابية هامة وفاعلة في المجتمع .. أهلا بكم.



    التعديل الأخير تم بواسطة هدوء عاصف ; 03-25-2011 الساعة 07:34 PM

  2. #2
    كبار الشخصيات
    سيد الحصن
    الصورة الرمزية هدوء عاصف
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    الأردن
    العمر
    36
    المشاركات
    21,943

    افتراضي رد: 24 آذار .. مطالب المتظاهرين في ميزانكم || ما رأيكم؟؟


    معقول عنا بالأردن بصير هيك؟
    ليش ومين المستفيد؟؟؟؟؟؟؟


    تدخلت قوات الدرك والامن العام بعد الخامسة من مساء الجمعة وفرقت معتصمي شباب 24 اذار من ميدان جمال عبد الناصر بالقوة مما ادى الى سقوط اكثر من مئة جريح وفق مصادر طبية .

    وقد شهد ميدان عبد الناصر " الداخلية " حالة من الفوضى العارمة لم يشهدها الاردن من قبل ، حيث استخدمت الهروات ، وكسرت بعض كاميرات مصوري وكالات الانباء ، واستخدمت خراطيم المياه لتفريق المعتصين وتم هدم خيمهم .

    وقام عدد من الشبان وما اصطلح على تسميتهم بـ " البلطجية " برشق المعتصمين بالحجارة ، وشمهم بكلمات جارحة وبذيئة .
    وقد عبرت فعاليات سياسية ونقابية وحزبية عن استنكارها الشديد لما قامت به قوات الامن ازاء الاعتصام السلمي .



    وكانت الامور قد تفاقمت في ميدان جمال عبد الناصر بعد عصر الجمعة ، بعد أن اغلق معتصمو الحدائق الشوراع المؤدية الى دوار الداخلية ، وقام عدد من الاشخاص برشق معتصمي شباب 24 اذار بالحجارة .


    وقام " البلطجية " باحراق مبنى تحت الانشاء في ميدان جمال عبد الناصر " قرب وكالة الانباء الاردنية" ، واعتلوا الجسر العلوي للدوار والمباني المجاورة وقاموا برشق شباب 24 اذار المطالبين بالاصلاح بالحجارة والادوات الحادة .

    وقد اصيب عدد من الاشخاص بينهم 3 رجال امن وصحفي يعمل في قناة المنار .وتتم معالجتهم في المستشفى الميداني في ميدان جمال عبد الناصر .

    وقال شباب 24 اذار ان : " معتصمي حدائق الحسين يضيقون الخناق على شباب المعتصمين في ميدان جمال عبد الناصر من جهة دوار المدينة و دوار الداخلية بهدف فض الاعتصام باستخدام القوة المفرطة من حجارة وعصي وأدوات حادة " .

    وقال شباب 24 اذار ان قد اصيب 124 شابا بجروح مختلفة منذ ليلة الخميس جراء الاعتداء عليهم من قبل ما اسموهم بالبلطجية .

    تعرض شباب 24 أذار بعد صلاة الجمعة مباشرة الى اعتداء " البلطجية " وقد اصيب فيها 8 أشخاص بينهم مصور قناة القدس الفضائية .

    وقد أدى أكثر من 5 الاف شخص صلاة الجمعة بحضور العديد من القيادات الحزبية والنقابية بينهم المراقب العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين" سالم الفلاحات" وبادي الرفايعة و ميسرة ملص وخطب بالمصلين الشيخ د.محمد سعيد بكر .

    يذكر ان المعتصمين أمضوا ليلتهم الماضية في خيم نصبوها في محيط ميدان جمال عبد الناصر ، وتعرضوا الى رشق للحجارة مساء الخميس مما ادى الى اصابة عدد منهم بجروح طفيفة ومتوسطة .

    ويطالب المعتصمون باصلاحات دستورية ومحاربة الفساد ، رافعين صورة كبيرة لجلالة الملك عبد الثاني والاعلام الاردنية .








    التعديل الأخير تم بواسطة هدوء عاصف ; 03-25-2011 الساعة 07:44 PM

  3. #3
    كبار الشخصيات
    سيد الحصن
    الصورة الرمزية هدوء عاصف
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    الأردن
    العمر
    36
    المشاركات
    21,943

    افتراضي رد: 24 آذار .. مطالب المتظاهرين في ميزانكم || ما رأيكم؟؟

    [align=center]أنا شخصيا ضد زعزعة النظام والتظاهر في هذا الوقت تحديدا ، لأننا في البداية يجب ان نُفرّق بين الإصلاح الذي ينشُدُه الشعب المصري والشعب والتونسي والشعبين الليبي واليمني وغيرهم وبن الإصلاح في الأردن ، في الأردن يتفق الجميع الى ان قيادتنا واحدة وهاشمية مُطلقة ولا نقاش في ذلك ، وان كان الأمر يتعلق بمسؤولين مُعينين فنحن نعلم تماما الى ان الحكومة وبتوجيهات من جلالة الملك تسعى جاهدة لتلبية كل طلبات المحتجين والداعين الى "الإصلاح" ..

    ما يحدث اليوم ليس بإصلاح .. انها "الفوضى" .. وارجو ان تتصرف قوات الأمن بحزم مُغلّف بالحكمة تجاه هذه المرحلة الحساسة التي يمر بها العالم العربي ..

    أنا لا أؤيّد التظاهر والدعوات الى -الإصلاح- "الآن" .. البلطجية يستغلون الموقف ويزرعون الفتنة والنتيجة كانت جرحى وربما ستصبح قتلى - لا سمح الله-.. الله يستر ..[/align]
    التعديل الأخير تم بواسطة هدوء عاصف ; 03-25-2011 الساعة 08:49 PM

  4. #4
    عضو مؤسس الصورة الرمزية mylife079
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الدولة
    إربد - الأردن
    المشاركات
    17,599

    افتراضي رد: 24 آذار .. مطالب المتظاهرين في ميزانكم || ما رأيكم؟؟

    في المقابل ظهرت قوى شبابية معارضة لشباب 24 آذار ، وقالت عبر موقع التواصل الإجتماعي الفسيبوك ان اهداف "شباب 24 آذار" سوداوية وتدعو الى الفتنة اكثر منها الى الإصلاح

    لما نقارن الاردن الحبيب بالبلاد المجاوره
    لازم نحكي الحمد لله الف مرة باليوم

    مش عارف شو الاصلاحات اللي بطالبو فيها

    اغلبيه المشاركين بالاعتصام ما بعرف لشو الاعتصام ولا بعرف معنى اصلاح


    هدفهم واحد الفتنه


  5. #5
    عضو مؤسس الصورة الرمزية دموع الورد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الدولة
    على قطرة الندى
    المشاركات
    8,096

    افتراضي رد: 24 آذار .. مطالب المتظاهرين في ميزانكم || ما رأيكم؟؟

    هي " فتنه " فقط لا غير


    أحيانًا يحوم التفكير حَول الخوف والقلق والحزن ..!
    ولكن! تأبى الرسائل الربانية إلا أن تزرع التفاؤل في القلوب‘‘
    ... ~| فتنتشي بها اطمئنانًا ..

    { فإنَّ مَعَ العُسِّرِ يُسّرَا ، إنَّ معَ العُسّرِ يُسّرا }


  6. #6
    عضو مؤسس الصورة الرمزية تحية عسكريه
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    العاصمة- عمان
    المشاركات
    20,056

    افتراضي رد: 24 آذار .. مطالب المتظاهرين في ميزانكم || ما رأيكم؟؟

    هذول بدهم فتنة وبس وحنا أردنيين وقايدنا أبو حسين وراسنا عالي مرفوع الهامة

  7. #7
    موقوف
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    اربد الاردن
    المشاركات
    118

    افتراضي رد: 24 آذار .. مطالب المتظاهرين في ميزانكم || ما رأيكم؟؟

    يا اخواني كلهم هدول الي بيحكو عن حالهم 24 اذار يا اخواني ما بيتجاوزو الخمسين واحد اقسم بالله ما بيعبو بكب خربان هدوال اقسم بالله مجموعة بلطجيه مدفوعلهم الثمن والله ما بدهم الا حرق اخ اخ اخ اخ اخ

  8. #8

    هآوية
    الصورة الرمزية طوق الياسمين
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    الأردن
    العمر
    28
    المشاركات
    9,433

    افتراضي رد: 24 آذار .. مطالب المتظاهرين في ميزانكم || ما رأيكم؟؟

    لا يحق لأحد زعزعة انتمائنا فـ هم بعض من المفسدين بـ الأرض

  9. #9
    كبار الشخصيات
    سيد الحصن
    الصورة الرمزية هدوء عاصف
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    الأردن
    العمر
    36
    المشاركات
    21,943

    افتراضي رد: 24 آذار .. مطالب المتظاهرين في ميزانكم || ما رأيكم؟؟

    شكرا للجميع مرورهم ..
    التعديل الأخير تم بواسطة هدوء عاصف ; 03-26-2011 الساعة 10:41 PM

  10. #10
    المدير العام
    رئيس مجلس الادارة
    الصورة الرمزية حسان القضاة
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    العمر
    35
    المشاركات
    3,266

    افتراضي رد: 24 آذار .. مطالب المتظاهرين في ميزانكم || ما رأيكم؟؟

    عندما يتحدث "كلب مثل هذا" في الاعتصام بالتالي

    لا املك الا أن اتمنى اني كنت دركيا على الدوار لعلي امسك به واستعمل اشد الطرف تخلفاً وهمجيه في تكسير راسه وراس من بشد من ازره .


    كلنا ضد مكافه الفساد لكن ان يتطاول مثل هذا بهذه الطريقة تطرح مئه سؤال وسؤال عن الاهداف المعلنه والغير معلنه ..اعلم بأن هذا الامعه لا يمثل الا نفسه وحفنه من امثاله ...لكنه استغل شئنا ام ابينا اعتصام 24 اذار والكثير من الايادي الخفيه تحركه وتحرك امثاله ..لذلك بنظري كان يجب انهاء ذلك الاعتصام رغم المي من الطريقه التي انتهت بها الامور .

+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •