آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

دردشة وتعليله وسواليف.. » آخر مشاركة: عاشق الحصن بريد الاعضاء » آخر مشاركة: محمد العزام اهلا بكم ..رمضان كريم » آخر مشاركة: حسان القضاة شو عم تسمع هلا » آخر مشاركة: حسان القضاة ما هو سبب تواجدك في المنتدى والى اي حدّ يستمر او ينتهي إنتسابك له ؟ » آخر مشاركة: قلعتي أبدية مرحبا » آخر مشاركة: محمد العزام " أميــــرةُ قـوسِ النَّصـــــر" » آخر مشاركة: قلعتي أبدية ~ إبريـــــــــــــــــل ~ » آخر مشاركة: حسان القضاة اسئلة مهمة بالفوتوشوب في المطابع 2019 » آخر مشاركة: المصمم يزن جبريل صاحب المركز الاول فى مجال تنزيل الملفات كامل مدي الحياة IDM 6.32 » آخر مشاركة: siiin همسات وأشوق » آخر مشاركة: حسان القضاة ""أيلـول""... » آخر مشاركة: قلعتي أبدية تبليغ عن رسالة زائر بواسطة راشد مرشد » آخر مشاركة: أميرة قوس النصر اشتقنالكم » آخر مشاركة: Mahmoud Zaben تُراهات ما قبل النوم ... » آخر مشاركة: قلعتي أبدية شو مزاجك اليوم... » آخر مشاركة: قلعتي أبدية قبول بلاغ عطل ثلاجات كلفينيتور 01092279973 & 0235700997 وكيل كلفينيتور (م .الجديدة) » آخر مشاركة: الوكيل1 قبول بلاغ عطل ثلاجات هوفر 01154008110 & 0235699066 وكيل هوفر (م.6اكتوبر) » آخر مشاركة: الوكيل1 قبول بلاغ عطل ثلاجات جنرال اليكتريك 01207619993 & 0235700997 وكيل جنرال اليكتريك (الز » آخر مشاركة: الوكيل1 قبول بلاغ عطل ثلاجات كاندى 0122026130 & 0235682820 وكيل كاندى (الهرم) » آخر مشاركة: الوكيل1
صفحة 2 من 13 الأولىالأولى 123412 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 121

الموضوع: مواضيع قابلة للنقاش

كبار الشخصيات
    عضو فوق العاده
    الصورة الرمزية shams spring
    دقات قلب المرء قائلة له .. إن الحياة دقائق وثواني فارفع لنفسك بعد موتك ذكرها فالذكر للانسان عمر ثاني

افتراضي رد: مواضيع قابلة للنقاش

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مادلين مشاهدة المشاركة
    وانا احكي مافي داعي لائي مضاهرة في الاردن لانو جلالة الملك مو مقصر مع شعبو بش والي مش عاجبيتو
    هلبلد يطلع منها

هلا بالنسبة للمظاهرات بشكل عام يا مادلين : هي عبارة عن تعبير فئة معينة عن ارائها ومعتقداتها ومبادئها بالحياة

وانا شخصيا مع انه جميع الفئات يعبرو عن ارائهم بشكل سلمي ... لانه الانسان لازم يكون عندو مبدأ عايشلو .. وعندو هدف ليحققو

لكن بدون ما نأذي الوطن ... فهي شي مهم .. وما بنقدر نستغني عنه ....

اما شغلة انه الي مش عاجبة الوطن يطلع منه ... كمان المواطن من حقة ابداء رأيه بهالوطن ويحاول اصلاحه قدر الامكان
    الصمت ما بفيد .. لانه رح يكون نكرة بهالحياة ....
    وانه يطلع من الوطن ... برأي هاد مش حل لازم نتقبل الرأي والرأي الاخر

المظاهرات موجودة بكل مكان وهي ما بتعكس مضمون الشر وتخريب البلد متل ما بفكر كتير من الناس
    كـــل مظاهرة وحسب الفئة الي مسؤولة عنها وحسب مبادئها

وهل لي بروحك اسكنها للأبد ..!
    18-2-2013م

كبار الشخصيات
    عضو فوق العاده
    دقات قلب المرء قائلة له .. إن الحياة دقائق وثواني فارفع لنفسك بعد موتك ذكرها فالذكر للانسان عمر ثاني

هلا بالنسبة لمظاهرات الجبهة الاسلامية ... انا بتعجبني مبادئهم ... وشيء طبيعي حزب بالقوة هاي انه يعبر عن مبادئو وارائو على شكل مظاهرات .... ولا كيف رح ينسمع صوتهم...!!!!!!!

لكن برجع وبكرر بشكل سلمي ... وفعلا اغلب المظاهرات الي بتكون مسؤولة عنها الجبهة بتكون سلمية

الوطن .. غالي علينا ... لكن مش بالصمت ... ولا بمسح الجوخ....
    لما يكون عند الانسان مبدأ ... ما رح يظل يهز براسو اه اه ع كل شي بصير ... في شيء غلط وفي شي صح ...

بالنسبة لشغلة المناصب الي طرق الها ~~ محمد العزام ~~ اتوقع هاي الشغلة متواجدة بأي مكان دائما هنالك افراد هدفهم الاول والوحيد المناصب واكيد هاد رح يأثر عليهم ... لكن انت لا تاخد على الافراد احنا بنحكي عن جبهة ... على مبادئهم ... على خلفيتهم ... مرجعهم (الاسلام) ...

كلمة ~~ الربيع العربي ~~ ان بكرها وبموت منها
    حتى ما بحب ادخلها بقاموس نقاشاتي, لكن شغلة المظاهرات كان هدفها استغلال الربيع العربي في الدول المجاورة , انا برأي مش صح

لو اطلعت على شعارات الجبهة على ما اذكر كلها تحمل صيغة اصلاح حكومي , وعمرهم ما تجاوزو هاد الخط

احنا الشعب الاردني بشكل عام بنحب القيادة الهاشمة وما حد بختلف عليها ... واحنا وضعنا مش زي الدول المجاورة
    لانه علاقتنا بالقيادة الهاشمية يسودها الحب والمودة النابع من القلب
    والحمد لله على هالشي

تجربتك يمكن اعطتك فكرة معينة ... بظروف معينة ..واسباب معين
    لكن ما بتقدر تعمم يا محمد

تقبل مروري
    ^_^
    التعديل الأخير تم بواسطة shams spring ; 02-22-2012 الساعة 12:50 AM

18-2-2013م

كبار الشخصيات
    عضو مؤسس
    الصورة الرمزية محمد العزام

هلا بالنسبة للي حكته الاخت مادلين هو راي عبرت عنه ويمكن ببعض الاحيان يكون مستفز بس الراي والراي الاخر لازم يطبق على مبادئنا وحواراتنا واحنا مابنتكلم عن جلالة الملك شخصيا ونحكي انو مقصر بحق شعبه كمان في النا اراء بهالموضوع بس اللي تحت قيادة جلالة الملك انتشر الفساد وانتشرت غياب القانون والعدالة ومن هون بلشت الحركات تظهر اول باول وجدت لنفسها متسع من الزمان والمكان لحتى يحكوا مطالبهم ويعبروا عن ارائهم بس للاسف اكثرها اخذ منحنى التكسير والتخريب بالاموال العامة وهالشي ماحد بيرضاه ولا بيتقبله

بدك تطالب باصلاح طالب بشكل ودي مش بالعصا دايما الاردن كانت بلد ضيافة لجميع الشعوب واقل مافيها احترم هالضيافة ولاتخلي نفسك ناكر للجميل هاد بالنسبة لردي على الاخت شمس انا كنت معجب باراء وقيادات جبهة العمل الاسلامي وحبيت اشاركت فيو من منطلق هالمبادئ اللي كانوا يتمسكوا فيها ومرجعهم الدين زي ماحكيتي بس بحب اوضحلك نقطة اخر شي كانوا يفكروا فيو الدين
    يمكن مابقدر احكي شو هالمطالب وشو اللي اتعلمته من تجربتي معاهم بس كانت لشغلة وحدة قلب مناصب الحكم من اصغر شخص لاكبر شخص من خلال الاستئيلاء على مناصب حساسة بالاردن وبعدها الاستئلاء على كامل الحكم واللي بيتخذ هالشي وراء حجة الاسلام فالاسلام بريء منه
    وصراحة عيب علي احكيها الاردن لايحكمها الا الهاشميون من اصل اردني واي اردني لايقبل غير ذلك لانريد من تقبلنا ضيافتهم بان يحكمونا

اهل مكة ادرى بشعابها ولطالما كان الاردن بالفعل اهل للضيافة ولكن ماذا فعلوا بنا ................ بدها جواب والجواب واضح من خلال مايحصل

كبار الشخصيات
    عضو مؤسس

هلا في شي بنسميه مايحدث خلف الستار السياسي ........... مابنقدر نحكم على شي من خلال المبادئ اللي بتنطرح انا مستعد اقترح الف مبدا واخلي الناس يقتنعوا فيه بس شو الهدف من المبادئ اكيد صاحب هالمبادئ لو بكون الو اهداف رئاسية مارح يقدر يحطها كهدف اساسي او يقدر يبين هالهدف اول شي بجذب قلوب الناس لالي وبحاول اكسب رضاهم وودهم واجرهم خلف مبادئي اول باول لحتى احقق هدفي الاسمى

الاصلاح شي مطلوب وانا من اكثر الناس اللي بتطالب باصلاح في فساد في محسوبيات في واسطات وفي سرقات بس ليش ما طالبت فيهم من اول من قبل الربيع العربي سواء الجبهة الاسلامي او غيره ليش لما صار هالربيع حاولت وبشده انك تطالب فيه الاردن على كف عفريت والمخفي اعظم مش مجرد كلمة انتمي معناها انو بالفعل انتمي في قول وفعل ...........

كبار الشخصيات
    عضو مؤسس

نفس الشي في حد حاب يعلق والا نسكر الموضوع
    ونفتح موضوع جديد

المديرة العامة
    تــايــكـــي
    الصورة الرمزية دموع الغصون

ببنتظر القضية الجديدة بكل شوق

يلا وينها ؟؟؟

كبار الشخصيات
    عضو مؤسس

طيب اقترحي موضوع دموع وبناقش فيه

شو رايك وبدون مقابل

المديرة العامة
    تــايــكـــي
    الصورة الرمزية دموع الغصون

اوك بتمنى هالقضيه تعجبكو يعني هاد يلي طلع معي هلا

...

قضيتنا اليوم رح تكون متفرعة لفرعين

الفرع الأول هجرة العقول العربية بشكل عام و الأردنية بشكل خاص سواء كانت هالهجرة خارج الأردن أو خارج الوطن العربي
    هل هي هجرة أم تهجير و شتان بين هذه وذاك

الفرع الثاني : يومياً نسمع بأن مخترع أردني انجز كذا وتوصل الغرب إلى س من التطور في علم ص بعقول عربية أو من أصل عربي ؟ لماذا لا يتم استثمار هذه العقول في وطننا العربي ؟؟

...

كبار الشخصيات
    عضو فوق العاده

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد العزام مشاهدة المشاركة
    هلا بالنسبة للي حكته الاخت مادلين هو راي عبرت عنه ويمكن ببعض الاحيان يكون مستفز بس الراي والراي الاخر لازم يطبق على مبادئنا وحواراتنا واحنا مابنتكلم عن جلالة الملك شخصيا ونحكي انو مقصر بحق شعبه كمان في النا اراء بهالموضوع بس اللي تحت قيادة جلالة الملك انتشر الفساد وانتشرت غياب القانون والعدالة ومن هون بلشت الحركات تظهر اول باول وجدت لنفسها متسع من الزمان والمكان لحتى يحكوا مطالبهم ويعبروا عن ارائهم بس للاسف اكثرها اخذ منحنى التكسير والتخريب بالاموال العامة وهالشي ماحد بيرضاه ولا بيتقبله

بدك تطالب باصلاح طالب بشكل ودي مش بالعصا دايما الاردن كانت بلد ضيافة لجميع الشعوب واقل مافيها احترم هالضيافة ولاتخلي نفسك ناكر للجميل هاد بالنسبة لردي على الاخت شمس انا كنت معجب باراء وقيادات جبهة العمل الاسلامي وحبيت اشاركت فيو من منطلق هالمبادئ اللي كانوا يتمسكوا فيها ومرجعهم الدين زي ماحكيتي بس بحب اوضحلك نقطة اخر شي كانوا يفكروا فيو الدين
    يمكن مابقدر احكي شو هالمطالب وشو اللي اتعلمته من تجربتي معاهم بس كانت لشغلة وحدة قلب مناصب الحكم من اصغر شخص لاكبر شخص من خلال الاستئيلاء على مناصب حساسة بالاردن وبعدها الاستئلاء على كامل الحكم واللي بيتخذ هالشي وراء حجة الاسلام فالاسلام بريء منه
    وصراحة عيب علي احكيها الاردن لايحكمها الا الهاشميون من اصل اردني واي اردني لايقبل غير ذلك لانريد من تقبلنا ضيافتهم بان يحكمونا

اهل مكة ادرى بشعابها ولطالما كان الاردن بالفعل اهل للضيافة ولكن ماذا فعلوا بنا ................ بدها جواب والجواب واضح من خلال مايحصل
    اول شي انا بتأسف على الرد المتأخر بحكم انه الموضوع تسكر .. لكن ما صحتلي الفرصة المناسبة بتمنى تتقبلو مروري

بالنسبة لتجربتك مع الهيئة محمد ... اكيد التجربة والدخول بهالقالب السياسي هو مش متل الفرجة من بعيد
    يمكن انت شفت اشياء نحنا ما بنعرفها وهاد يلي خلاك تغير موقفك منهم ...
    لكن انا بالنسبة الي ما شفت اي شي زعجني منهم او خلاني احسهم انهم شغل مناصب والهم اهداف خفية غير الظاهرة للشعوب ... صح انا ما الي تجربة معهم لكني من الناس الي متابعة الهم بنقدر نحكي بشكل مستمر ... وبتهمني اخبارهم ... وملاحظة انه في حملة تشويه عليهم مش طبيعية ... خصوصا بين الشباب ...

ومع هاد وكلــه شعاري الاول والاخير دائما وابدا الاردن خط احمر .. ولو في يوم اكتشفت انه فعلا هالهيئة الها مطامع سياسية تحت الطاولة ... وانها بتهدد الاردن ... انا اول وحدة رح اصف ضدها .

تقبل مروري ^_^ وبرجع بتأسف عالتأخير

18-2-2013م

كبار الشخصيات
    عضو فوق العاده

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دموع الغصون مشاهدة المشاركة
    اوك بتمنى هالقضيه تعجبكو يعني هاد يلي طلع معي هلا

...

قضيتنا اليوم رح تكون متفرعة لفرعين

الفرع الأول هجرة العقول العربية بشكل عام و الأردنية بشكل خاص سواء كانت هالهجرة خارج الأردن أو خارج الوطن العربي
    هل هي هجرة أم تهجير و شتان بين هذه وذاك

الفرع الثاني : يومياً نسمع بأن مخترع أردني انجز كذا وتوصل الغرب إلى س من التطور في علم ص بعقول عربية أو من أصل عربي ؟ لماذا لا يتم استثمار هذه العقول في وطننا العربي ؟؟

...

شكرا لك ~~ دموع الغصون ~~ على طرح هذه القضية التي تعتبر من اكبر المشكلات التي تواجهنا منذ زمن ولازات حتى الان موجودة وبقوة ....

بالنسبة للفرع الاول ... فأنا برأي هي تهجـــيــر بكل ما تحملة الكلمة من معنـــى ....
    وكثرت الاسباب والنتيجة واحدة .... من قلة الحوافز ... والمؤهلات ... الوضع الاقتصادي في الاردن ... وقلة الفرص لاظهار المواهب والابداعات .... ابتداءا من المدرسة ... الى اعلى الدرجات العلمية ... واكيد الاسباب صعب احصرها ..للاسف

بكل بساطة لانه هاي العقول لما بتكون عنا في البلاد العربية بتكون في العتمة ... يعني ما حد داري عنها ... مواهب ضايعة ...ما في شي محفز لحتى تطلع اصلا ... ولو طلعت صعب تلاقي شي مؤسسة او افراد يتبنوها ماديا ومعنويا وحطي خطين تحت معنويا. يعني باختصار ما في شي بشجع الابداع والتميز ... حتى الافراد يلي عندهم قوة ارادة بكون الداعم الاول لهل إرادة هو السفر الى الخارج ...

كمان حتى لو استثمرت هاي العقول في وطننا العربي ... ما رح نقارن المردود الها كما في الخارج
    مثلا : الشب بطلع من البلد ... 5 سنين بالكتير بكون مجمع حق بيت بالاردن

هون لو ضل 20 سنة ما بشتري بيت ...!!!

اكيد ما بدي اخلي كل نظرتي سلبية .... في افراد بجتهدو شخصيا ... وعندهم اصرار في اظهار ابداعهم .. وفي الاخر بينجهو .. وهاد موجود لكن برجع وبكرر ~~ اجتهاد شخصي ~~ يعني ما في مؤسسات كتير عم تدعم جميع المواهب والابداعات في الاردن ....!!!

للاسف هاد الواقع ... الي انا شايفيته ...

تقبلي مروري ^_^

18-2-2013م

صفحة 2 من 13 الأولىالأولى 123412 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)